أكرم القصاص - علا الشافعي

طالبان تهاجم موقعا بحريا للجيش الباكستانى

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 02:44 م
طالبان تهاجم موقعا بحريا للجيش الباكستانى صورة أرشيفية
اسلام اباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبنت حركة طالبان الباكستانية اليوم الثلاثاء، هجوما على حوض سفن تابع للبحرية فى كراتشى بجنوب البلاد، فى آخر عملية للمسحلين ضد منشآت عسكرية استراتيجية.

وذكرت قناة سكاى نيوز الاخبارية أن البحرية الباكستانية أعلنت فى ساعة متأخرة من مساء الاثنين أنها صدت هجوما على حوض بحرى عسكرى أوقع 5 قتلى، من بينهم اثنان من المسلحين.

من جانبها، أعلنت حركة طالبان الباكستانية الثلاثاء بعيد إعلان الجيش، مسؤوليتها عن ذلك الهجوم، ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم طالبان، شهيد الله شهيد قائلا: "نتبنى الهجوم على البحرية فى كراتشى. وقد استفدنا من دعم من داخل مؤسسة البحرية للقيام بهذا الهجوم".

وكانت حركة طالبان الباكستانية قد هددت بالقيام بأعمال انتقامية ضد الجيش، الذى شن فى منتصف يونيو هجوما واسعا على معاقلها فى منطقة وزيرستان الشمالية القبلية، التى تعد المركز الإقليمى للحركة "الجهادية" على الحدود مع أفغانستان.

وبحسب الجيش، فإن تلك العملية فى وزيرستان أدت إلى مقتل أكثر من 900 من طالبان، وهى حصيلة نفتها طالبان وحلفاؤها الذين قالوا إنهم غادروا هذا القطاع قبل انتشار الجيش وإطلاق نيران الطيران.

وفى 2011، هاجمت طالبان قاعدة بحرية فى كراتشى كما شنت قبل سنتين من ذلك هجوما على مقر قيادة الجيش فى مدينة روالبندى المجاورة للعاصمة إسلام آباد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة