أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل فتى عمره 12 عاما فى إطلاق نار جنوب شرق تركيا

الخميس، 15 يناير 2015 01:25 م
مقتل فتى عمره 12 عاما فى إطلاق نار جنوب شرق تركيا الشرطة التركية
ديار بكر (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر أمنية إن فتى عمره 12 عاما قتل بالرصاص فى بلدة الجزيرة بجنوب شرق تركيا أمس الأربعاء.

وهذا سادس شخص يقتل فى البلدة التى تقطنها أغلبية كردية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وقال شهود إن فرق شرطة كانت تمر فى المنطقة وقت الحادث. لكن وزير الداخلية أفكان آلا قال لتلفزيون هابر تورك إن الشرطة لم تطلق النار أو قنابل الغاز وإن التحقيق قد بدأ فى الواقعة.

وقد تؤدى حوادث القتل إلى تقويض الثقة فى عملية سلام انطلقت قبل عامين بين الحكومة وحزب العمال الكردستانى الذى شن حملة طوال ثلاثة عقود من أجل حكم ذاتى لأكراد تركيا، وقالت المصادر الأمنية إن الفتى نهاد كازانهان تعرض لإصابة فى الرأس وتوفى فى مستشفى ببلدة الجزيرة قرب حدود تركيا مع سوريا والعراق والتى شهدت مواجهات بين قوات الأمن ومتعاطفين مع حزب العمال الكردستانى وإسلاميين أكراد منافسين.

وزار وفد من حزب الشعب الديمقراطى المؤيد للأكراد بلدة الجزيرة أمس الأربعاء فى محاولة لإنهاء الاضطرابات الأخيرة ووقع حادث إطلاق النار على كازانهان بعدما تحدث نائب من الحزب لحشد من الناس فى البلدة، وفى أكتوبر قتل عشرات أثناء اضطرابات بالمنطقة أججها غضب الأكراد مما اعتبروه إحجاما من جانب الحكومة عن مساعدة الأكراد السوريين الذين يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية فى مدينة عين العرب (كوباني) المحاصرة.

وزادت أحداث العنف من تعقيد الجهود الرامية لإنهاء تمرد حزب العمال الكردستانى الذى سقط فيه أكثر من 40 ألف قتيل. وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى الحزب كمنظمة إرهابية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة