أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف تحقق مع"سيدى أيمن" وتقرر قياس قواه العقلية بعد ادعائه الولاية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 09:05 ص
الأوقاف تحقق مع"سيدى أيمن" وتقرر قياس قواه العقلية بعد ادعائه الولاية وزارة الأوقاف - صورة أرشيفية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، إن الوزارة رصدت عددا من الكتب لإمام مسجد، تم تداولها بالأسواق، بها أوراد وأقوال منسوبة لإمام بالأوقاف، أدعى فيها أنه ولى، ملقبا نفسه بـ"سيدى أيمن" وادعى أنه يتلقى إلهامه من شخص الرسول محمد الذى يأتيه فى المنام.

وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع" أن الوزارة أصدرت قرارا بإبعاده عن المنبر ووقفه عن العمل بعد ادعائه خرافات نسبها إلى التصوف، ووصف نفسه بأوصاف تخالف الشرع وطرح مطبوعات مخالفة للشرع فى الأسواق دون الرجوع إلى الأزهر أو إلى الوزارة المختصة.

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة سوف تتابع التحقيق فى الأمر اليوم الثلاثاء لمعرفة ومناقشة فكره، مرجحا تحويله إلى مستشفى الأمراض العقلية لقياس قواه العقلية أو تحويله موظفا إداريا مع معاقبته على نشر المطبوعات دون موافقة الأزهر، أو إذن وزارته.

كما أحالت الوزارة عددا من الأئمة ممن توجه ضدهم شكاوى إلى التحقيق مع الوقف عن العمل منهم إمام يدعى سمير.م.ع يعمل بادارة غرب القاهرة تورط فى عمليات نصب واستغلال أسماء شخصيات مسئولة فى أجهزة الدولة تتردد على مسجده وتربح مبالغ وصلت إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه وأحالت الوزارة إماما بالوادى الجديد تورط فى قضايا أخلاقية.


موضوعات متعلقة..


- وزير الأوقاف يعتمد ندب 3 شباب أئمة بمساجد النذور ويجدد لـ15مبتعثا بالإمارات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

م.جمال عبد المنصف

لا

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبدالعزيز ابوزقالي

ياعاقل يامجنون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة