أكرم القصاص - علا الشافعي

البيئة : حملات تفتيشية مكثفة على مصانع السكر لبحث الالتزام بتوفيق الأوضاع

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 02:02 م
البيئة : حملات تفتيشية مكثفة على مصانع السكر لبحث الالتزام بتوفيق الأوضاع احد المنشات الصناعية على ضفاف نهر النيل - ارشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت وزارة البيئة عدة حملات تفتيشية مكبرة على عدد من مصانع السكر المطلة على نهر النيل واخرى واستهدفت عدة محافظات منها المنيا و قنا والاقصر واسوان.

وقالت الوزارة في بيان لها انه تم تشكيل لجنة فنية متخصصة من عدد من قيادات الوزارة على رأسها د. على ابو سديره. مستشار الوزير للشئون الفنية. ود ماهر الجندى مستشار الوزير للصرف وسيد مصطفى مدير عام نوعيه المياه بقطاع نوعيه البيئة ود. اشرف صالح مدير المكتب الفنى بقطاع الفروع وعدد من مسئولى الأفرع الإقليمية للجهاز بالمحافظات.

واضافت ياتي الغرض من الحملة بالوقوف على اخر ما تم بخطط الإصحاح البيئى لمصانع السكر والتأكد من مدى جدية والتزام مسئولى المصانع بتنفيذ خططهم وفقا للمدد المحددة للإصحاح للوصول إلى وضع آمن بيئيا لنهر النيل ليصبح النهر خالى تماما من اية مصادر للتلوث الصناعى، و شدد فهمى على ضرورة ضبط الاداء البيئى بشتى الطرق .

وقامت اللجنة بمتابعة ومعاينة الاماكن التى سيتم فيها تركيب الاجهزة الخاصه بمحطات الرصد الآنى بنوعية مياه نهر النيل بمحطات الإنذار المبكر بتلك المصانع ، ومن المقرر ان تستمر الحملات لعدة ايام متوالية ومن المقرر زيارة مصانع اخرى تعمل فى مجالات اخرى بخلاف السكر بادفو وقوص وسيتم عرض نتائج الحملات اولا بأول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة