أكرم القصاص - علا الشافعي

السبت المقبل.. سامح شكرى يشارك فى اجتماع "فيينا" حول الأزمة السورية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 03:16 م
 السبت المقبل.. سامح شكرى يشارك فى اجتماع "فيينا" حول الأزمة السورية سامح شكرى - وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك وزير الخارجية سامح شكرى فى اجتماع فيينا الموسع للمره الثانية والمقرر عقده السبت المقبل بحضور 20 دولة ومنظمة دولية وإقليمية للبحث عن حل للأزمة السورية مع الأطراف الفاعلة فى الأزمة، والذى يأتى استكمالا للاجتماع الذى عٌقد فى نهاية أكتوبر الماضى.

ومن أبرز الدول المشاركة فى الاجتماع أمريكا وروسيا وإيران والسعودية وألمانيا وفرنسا وقطر والإمارات وتركيا والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة.

وعلى مدار اليومين الماضيين التقى شكرى بلجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، حيث ضم اللقاء الدكتور هيثم مناع والفنان جمال سليمان والدكتور خالد المحاميد ومحمد حجازى وقاسم الخطيب وصالح النبوانى.

وطرح شكرى على وفد المعارضة قراءاته لمجريات اجتماع فيينا الذى شارك فيه يوم 30 أكتوبر الماضى حول الأزمة السورية، وحرص على الاستماع إلى رؤيتهم بشأن الخطوات القادمة، مؤكدا على أن مصر تتخذ من رؤية الشعب السورى أساسا لتحركها فى هذا الملف باعتبار القضية السورية هى قضيتهم بالأساس قبل أن تكون مسألة إقليمية.

وأكد وزير الخارجية لوفد المعارضة ما لمسه من جدية الأطراف التى شاركت فى اجتماع فيينا إزاء ضرورة إنهاء هذه المأساة التى باتت لها تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة والمناطق المجاورة، حتى وإن كانت هناك اختلافات قائمة فى مواقف الدول المشاركة، مشيرا إلى تطلعها لأن تكون عملية فيينا هى بداية الطريق لتسوية حقيقية للأزمة الطاحنة فى سوريا.

وشدد شكرى على أن رؤية مصر للحل فى سوريا تشمل ركيزتين أساسيتين، هما الحل السياسى من جانب، ومكافحة الإرهاب من جانب آخر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة