أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. ثقافة الأحياء المصرية فى معرض بجاليرى "آرت لونج" إبراهيم خطاب

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:00 ص
بالصور.. ثقافة الأحياء المصرية فى معرض بجاليرى "آرت لونج" إبراهيم خطاب الفنان إبراهيم خطاب
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الفنان إبراهيم خطاب مساء أمس معرضه الفنى الجديد، بعنوان"سلم الإليزيه" فى جاليرى "آرت لونج" بالزمالك، فى حضور كوكبة من الفنانين وطلة الفنون الجميلة، وفى معرضه يستخدم خطاب عنوان "سلم الإليزيه" باعتباره إشارة إلى الجسر الذى يربط بين المهندسين الطبقة الراقية فى مصر وأرض اللواء المنطقة السكنية الشعبية، التى وجد فيها الغالبية العظمى من الملصقات المتواجدة فى أعماله، وعن طريق إعادة هيكلة هذه الملصقات وإعادة هيكلة المشهد الدرامى فى الوقت الحاضر فى مصر.

اليوم السابع -11 -2015

وقال الفنان إبراهيم خطاب، استخدمت فى أعمالى الملصقات الدعائية المتراكمة على جدران الشارع الشعبى فى منطقة أرض اللواء، والتى تتمثل فيها العديد من المظاهر الحياتية لثقافة تلك المنطقة وذلك بطبقات من الملصقات المتكادسه على قماش الكانفس.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف إبراهيم خطاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أعبر عن أفكارى من خلال الاستفادة من تعدد تلك الطبقات وما تحمله من طاقات ناتجة عن تفاعل المارة فى الشارع مع الملصقات سواء كان بالحذف او الاضافة.

اليوم السابع -11 -2015

وأوضح خطاب، هذة الملصقات بمثابة شاهد على الشارع الشعبى او الذاكرة البصرية المحمله بتلك المشاعر الانسانية المتروكة عليها، كما أنها تعتبر جزء من ثقافة تلك المناطق الشعبيه ومن خلال العرض يقوم خطاب بنقل ثقافة تلك الفئة من المجتمع المصرى ووضعها فى قالب فنى معاصر.

اليوم السابع -11 -2015

جدير بالذكر أن الفنان ابراهيم خطاب، مقيم بمحافظة القاهرة ويعمل مدرس مساعد بكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة حيث حصل على درجة الماجستير فى التصوير عام 2013، وشارك خطاب بالعديد من المعارض الجماعية وورش العمل فى مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأيضا فى ستوكهولم السويد.

اليوم السابع -11 -2015

وأقام خطاب معرضه الفنى الأول فى عرض "الصندوق" فى مركز الجزيرة للفنون، وحصد خطاب العديد من الجوائز والشهادات المتعددة فى دراسته و عمله، وتتنوع أعماله الفنية ما بين التصوير والفيديو والتجهيز ومسرح العرائس.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


الأحد.. بريت بطرس غالى تفتتح معرض "النساء فى عالمى" بقاعة "بيكاسو"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة