أكرم القصاص - علا الشافعي

حرمان طلاب التربية الفكرية من الوجبة بعد إغلاق مطعم التأهيل بأسوان

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 01:08 م
حرمان طلاب التربية الفكرية من الوجبة بعد إغلاق مطعم التأهيل بأسوان طلاب مدرسة التربية الفكرية
أسوان عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت جمعية التأهيل الاجتماعى فى مدينة أسوان المطعم الخاص بها أمام طلاب مدرسة التربية الفكرية المجاورة لها، بناءً على توجيهات من لجنة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى وذلك على الرغم من أن طلاب هذه المدرسة كانوا يستخدمون هذا المطعم طوال الـ35 عامًا الماضية.

وقال فتحى بدرى، رئيس مجلس الأمناء بمدرسة التربية الفكرية بمدينة أسوان: "جمعية التأهيل الاجتماعى والمدرسة الفكرية تقعان فى مكان واحد، ومنذ إنشاء هذه المدرسة فى بداية الثمانينات وطلابها من ذوى الإعاقة يتناولون وجبة مطهية ساخنة داخل هذا المطعم الخاص بجمعية التأهيل الاجتماعى، ولكن فوجئنا بقيام إدارة الجمعية بإغلاق هذا المطعم فى وجه طلاب التربية الفكرية منذ بداية هذا العام".

وأضاف رئيس مجلس الأمناء بالمدرسة، أن مديرية التربية والتعليم تتولى إعداد الوجبات الغذائية الخاصة بالطلاب من ميزانيتها الخاصة، علاوة على توفير العمالة اللازمة والقيام بكافة أعمال الصيانة بدون أن تتكبد جمعية التأهيل الاجتماعى أى نفقات مالية ويقتصر دورها على توفير مكان المطعم فقط.

وأوضح أن إغلاق هذا المطعم تسبب فى حرمان طلاب التربية الفكرية بمدينة أسوان، والذين يبلغ عددهم 193 طالبًا من الحصول على الوجبة المطهية المخصصة لهم من مديرية التربية والتعليم رغم أنها وجبة سلوكية تساعد فى تعلم الطلاب السلوكيات الخاصة بتناول الطعام.

وأشار إلى أنه تم تقديم عدة مذكرات للواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، لحل هذه الأزمة بين المدرسة وجمعية التأهيل الاجتماعى ولكن لم يتم اتخاذ أى قرار حتى الآن.

ومن جانبه، أكد أنور مكى، رئيس جمعية التأهيل الاجتماعى بأسوان، أنه قرر إغلاق المطعم أمام طلاب التربية الفكرية عقب وصول لجنة من وزارة التضامن الاجتماعى وأوصت بعدم استخدام هؤلاء الطلاب للمطعم لأنه تابع لوزارة التضامن الاجتماعى بينما الطلاب يتبعون لمديرية التربية والتعليم وهو الأمر الذى يعتبر مخالف للتعليمات.

وأوضح رئيس جمعية التأهيل الاجتماعى، أن المطعم مفتوح ولكنه قاصر فقط على نزلاء جمعية التاهيل الاجتماعى والذين يبلغ عددهم حوالى 10 أشخاص.

وتابع مكى، أنه لا يمانع فى استخدام طلاب التربية الفكرية للمطعم مرة أخرى ، ولكن حل هذه الأزمة يستلزم موافقة وزارة التضامن الاجتماعى، على استخدام هؤلاء الطلاب لهذا المطعم وذلك بالاتفاق مع اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة