أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يبحث مع سفير طاجيكستان التعاون المشترك بين البلدين

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 03:14 م
رئيس الوزراء يبحث مع سفير طاجيكستان التعاون المشترك بين البلدين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، سفير طاجيكستان بالقاهرة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات بين البلدين، وأهمية تعزيزها من أجل دعم الازدهار والنمو بالدولتين، كما شدد على التطلع إلى التعاون مع طاجيكستان فى مختلف المجالات الاقتصادية مثل المنتجات الزراعية وقطاع الطاقة، وأكد على الترحيب بتبادل الزيارات بين مسئولى الدولتين، واستقبال مصر لوفود رجال الأعمال الطاجيك لبحث فرص التعاون المشترك فى القطاعات السياحية والصناعية.
اليوم السابع -11 -2015

كما أشار رئيس الوزراء إلى جهود مصر فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والذى يمثل تهديدا لكل دول المنطقة، مشددا على أهمية التعاون الدولى والتكاتف من أجل القضاء عليه.

من جانبه، أكد السفير الطاجيكى تطلع طاجيكستان إلى تلبية الرئيس عبد الفتاح السيسى الدعوة الموجهة إليه من الرئيس الطاجيكى لزيارة طاجيكستان فى أقرب وقت ممكن.

كما أشاد بتنوع مجالات التعاون المشتركة بين البلدين والتى تتم فى إطار اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين، والتى عقدت أولى دوراتها فى عام 2009 بطاجيكستان، معربا عن تطلع بلاده إلى عقد الدورة الثانية قريبا بالقاهرة، وبما يدعم التعاون الاقتصادى والعلمى والفنى بين الدولتين، وأعرب أيضا عن تطلعهم إلى دعم وزيادة الاستثمارات المصرية فى طاجيكستان.
اليوم السابع -11 -2015

كما قدم السفير الطاجيكى التهنئة على فوز مصر بالعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن، واستعادتها لدورها الإقليمى المتميز، مؤكدا موقف بلده الداعم لمصر فى مكافحة الإرهاب، وأشاد بنجاح مصر فى تنفيذ العديد من المشروعات الهامة مثل قناة السويس الجديدة، وتنظيم مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى بنجاح، معربا عن أمنياته بتحقيق المزيد من النمو والازدهار لمصر.
اليوم السابع -11 -2015
وفى إطار الحديث عن مجالات التعاون الثنائى بين البلدين، أشار السفير الطاجيكى إلى أنهم يقومون حاليا بالتحضير لزيارة وزير السياحة الطاجيكى إلى مصر لتعزيز العلاقات السياحية بين البلدين، كما أوضح أنه يمكن لبلده الاستفادة من الخبرات المصرية فى قطاع الكهرباء، خاصة أن لديهم أكبر سد لإنتاج الطاقة الهيدروليكية، والذى يمكنهم من تصدير الطاقة الكهربائية لدول الجوار معهم.

وفى ختام اللقاء وجه السفير الطاجيكى الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة طاجيكستان قريبا.


اليوم السابع -11 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة