أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يبحث مع وزير النقل اليونانى ترتيبات زيارة السيسى لآثينا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 02:18 م
رئيس الوزراء يبحث مع وزير النقل اليونانى ترتيبات زيارة السيسى لآثينا جانب من اللقاء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء فى حضور وزراء الكهرباء، والاستثمار، والنقل، وفدا اقتصاديا يونانيا برئاسة وزير النقل اليونانى، "كريستوس سبيرتزيس" يرافقه السفير اليونانى بالقاهرة.
اليوم السابع -11 -2015

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية والثقافية التى تجمع بين مصر واليونان، وخاصة لما يتمتعان به من حضارة عريقة، مؤكدا أنه بتعزيز مجالات التعاون المشترك سيتم دعم الاستقرار فى المنطقة وتحقيق النمو والازدهار.

وتناول رئيس الوزراء جهود الحكومة لدعم وتنمية الاقتصاد المصرى، من خلال تعزيز سبل جذب المزيد من الاستثمارات، وإقامة مشروعات عملاقة فى مجالات الكهرباء والطرق، مؤكدا استعداد الحكومة لتعزيز التعاون مع الجانب اليونانى والتعرف على احتياجات الشركات والمستثمرين اليونانيين من أجل تشجيع المزيد من الاستمارات اليونانية فى مصر، وبما يحقق تطورا أكبر فى العلاقات الثنائية الاقتصادية، وبما يتناسب مع العلاقات التاريخية الهامة بين البلدين.

من جانبه، قدم الوزير اليونانى الشكر بالنيابة عن الحكومة والشعب اليونانى للحكومة والشعب المصرى على حسن الاستقبال، مشيرا إلى أن زيارته تأتى فى إطار التحضير للزيارة المقبلة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليونان، وللتأكيد على ما تتمتع به مصر من أمان واستقرار، منوها إلى عمق العلاقات الوطيدة التى تجمع بين الدولتين، ومشددا على أن تعزيز التعاون المشترك من شأنه أن يساعد على إحداث التوازن فى المنطقة وإعادة الاستقرار إليها.

وأعرب الوزير اليونانى عن تقديرهم لما تم من إنجاز كبير فى حفر قناة السويس الجديدة، مؤكدا أنها تحقق النفع لمصر والمنطقة بأكملها، مشيرا إلى استعداد الحكومة اليونانية للتحضير لعقد مقابلات للوزراء والوفود المصرية للإعداد الجيد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما سيتم الترتيب الزيارات لمسئولى الشركات والمستثمرين اليونانيين إلى مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بها، وتحديد المشروعات التى يمكن تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، كما رحب بتنظيم زيارات للمستثمرين المصريين لليونان لدعم التبادل التجارى بين البلدين والوقوف على الفرص الاستثمارية المتاحة.

وفيما يتعلق بتبادل الزيارات بين الوفود المصرية واليونانية، قدم الوزير اليونانى الدعوة لزيارة وفد مصرى للمعاهد اليونانية العاملة فى قطاع النقل، والتى تتمتع بشراكة مع العديد من الجامعات الأوروبية والأمريكية، الأمر الذى يجعل لديها من الخبرات التى يمكن تبادلها مع مصر، كما أشار إلى أنه يجرى حاليا الإعداد لزيارة وفد يونانى لمصر لبحث التعاون فى قطاع الكهرباء.
اليوم السابع -11 -2015

من ناحية أخرى، تناول محمد شاكر وزير الكهرباء المصرى نتائج المباحثات التى جرت مع الوفد اليونانى والتى تضمنت دراسة التعاون فى مجال تصنيع الخلايا الفوتوفولتية، وتصنيع العدادات الذكية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى، إلى جانب التعاون فى مجال ترشيد الطاقة وإنتاج الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة، فضلا عن دراسة الربط الكهربائى بين مصر واليونان بخط بحرى فى البحر المتوسط .

كما استعرض أشرف سالمان، وزير الاستثمار، التحضيرات لزيارة وفد من رجال الأعمال المصريين لآثينا، واستقبال وفد رجال أعمال من اليونان لبحث التعاون فى مشروعات فى مجالات الكهرباء والسياحة ومشروعات تنمية محور منطقة قناة السويس.

وتناول الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل ما تم بحثه مع الوفد اليونانى من مجالات متاحة للتعاون فى قطاعات النقل البحرى، والسكك الحديدية، والموانئ البحرية، والنقل الجماعى، والتدريب والتعليم، وتعزيز السياحة البحرية من خلال خط سياحى يربط مصر باليونان ودول أخرى، إلى جانب دراسة تنفيذ خط للنقل البرى والبحرى للبضائع بين البلدين.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة