أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق "تحيا مصر" يبدأ تمويل خطة تطوير الصرف الصحى بالإسكندرية والبحيرة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 02:39 م
صندوق "تحيا مصر" يبدأ تمويل خطة تطوير الصرف الصحى بالإسكندرية والبحيرة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"، عن تخصيص المليار الجنيه التى حددها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتمويل الخطة العاجلة التى تنفذها الوزارات المعنية بالتعاون مع القوات المسلحة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى والزراعى بكل من محافظتى الإسكندرية والبحيرة.

وأشار عشماوى - فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء - أن الأعمال ستشمل تطهير وتعميق المصارف، وتزويد محطات الصرف بالطلمبات، وكافة المعدات اللازمة، كما أنه سوف يتم تخصيص مبلغ لمساعدة المزارعين المتضررين من الأمطار بحيث يتم صرف 2000 جنيه للمزارع، وفقاً للقواعد المنظمة وطبقاً لمساحة الأراضى المتضررة لكل منهم.

ودعا عشماوى، جميع المصريين للمشاركة فى مشروعات الصندوق لتطوير شبكة الصرف الصحى من خلال حساب مخصص للكوارث الطبيعية على الحساب الخاص بالصندوق على رقم 037037 بالبنوك المصرية بالداخل أو الخارج أو من خلال إرسال رسالة قصيرة على رقم 37037.

يشار إلى أن صندوق "تحيا مصر" ينتهى حاليا من مشروع الأسمرات وسيكون تحت اسم "مدينة تحيا مصر" بإجمالى مساحة 215 فدانا مخصصة لنقل قاطنى المناطق العشوائية ذات الخطورة البالغة بمنشأة ناصر وبخاصة منطقة الدويقة بتكلفة 500 مليون جنيه.

ويركز الصندوق على ستة محاور رئيسية هى الدعم الاجتماعى والاقتصادى للأسر والبرامج الصحية وتطوير المناطق العشوائية وبرنامج الحد من ظاهرة الأطفال بلا مأوى وتطوير القرى الأكثر احتياجا وبرنامج المشروعات الصغيرة ومتناهية وتدريب الشباب، حيث يبلغ حجم ارتباطات الصندوق حاليا مليار ونصف مليار موزعة على 13 مشروعا.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. السيسى يوجه بتخصيص مليار جنيه من "تحيا مصر" لتطوير شبكات الصرف


- بالفيديو..المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر": جارى فتح حساب مخصص للسيول


- تنفيذا لتعليمات السيسى..إقامة مصبات للأمطار بالمناطق المنخفضة بالإسكندرية


- الدور المفقود لرجال الأعمال المصريين لدعم الاقتصاد..هل تبرعوا ب10 مليار دولار من ثرواتهم للمجتمع ؟ بيل جيتس وبافيت تبرعا ب 61 مليار دولار للأعمال الخيرية..لماذا نفتقد تعظيم قيمة رأس المال الاجتماعية؟


- هاشتاج "شبكات الصرف" يتصدر تويتر بعد تخصيص السيسى مليار جنيه لتطويرها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة