أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية يوقع بروتوكول إنشاء 10 مصانع بمشروع وظيفتك جنب بيتك

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 07:22 م
محافظ القليوبية يوقع بروتوكول إنشاء 10 مصانع بمشروع وظيفتك جنب بيتك محافظ القليوبية
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية اليوم بروتوكول تعاون مشترك مع إتحاد الصناعات المصرية والمجلس التصديري للملابس الجاهزة وغرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية لإنشاء 10 مصانع للملابس الجاهزة في 10 وحدات قروية بالمحافظة ضمن مشروع "وظيفتك جنب بيتك".

وقال بيان، إن هذه الخطوة جاءت في إطار المشروع القومي لتنمية المحافظات تحت رعاية المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية الإستشاري لرئيس الجمهورية، حيث كانت البداية في محافظة القليوبية لتمثل نموذجا يمكن تعميمه على محافظات الجمهورية لاحقا.

وأضاف البيان أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير وتنمية قرى المحافظة وتوفير فرص عمل لأبنائها ويتضمن البروتوكول عدة أركان تدخل حيز التنفيذ تباعا وتبدأ بمشروع "وظيفتك جنب بيتك" وسيتم إنشاء أول مصنع من المصانع العشر بقرية كفر علي شرف الدين بكفر شكر.

وأوضح البيان، إنه بنهاية هذا المشروع ستبدأ المحافظة في المشروع الثاني والذي يتمثل في إنشاء مجمع صناعات صغيرة بالخانكة على مساحة 36 فدان للصناعات الكيماوية ومن المتوقع الوصول لمرحلة الإنتاج من 500- 700 مصنع صغير والتي توفر حوالي 10.000 فرصة عمل.

وأضاف البيان، المشروع الثالث سيبدأ لإقامة مجمع صناعات صغيرة بكفر شكر على مساحة 50 فدان للصناعات الغذائية لتوفر حوالي 15.000 فرصة عمل، ثم مشروعين سياحيين بالقناطر الخيرية وعرب العليقات تحقق الآلاف من فرص العمل، ثم يبدأ بعد ذلك مشروع لتطوير نقل المخلفات وتوليد الطاقة منها بالتعاون مع وزارة البيئة يالإضافة إلى طرح مبادرات أخرى لعمل مشروعات في مجال الأنشطة النوعية المتوافقة مع بيئة كل قرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ساهر عزت احمد صالح

محافظه القليوبية

عدد الردود 0

بواسطة:

قليوبى

كلة كذب وخداع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة