أكرم القصاص - علا الشافعي

"مصر الخير" تفتتح غدا مدرسة للتعليم الأساسى بالشرقية بحضور سفير البحرين

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 07:00 ص
"مصر الخير" تفتتح غدا مدرسة للتعليم الأساسى بالشرقية بحضور سفير البحرين الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتتح مؤسسة "مصر الخير" غدًا الأربعاء، مدرسة للتعليم الأساسى بقرية أبو قورة، فى الشرقية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والمؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين، فى إطار البرتوكول المُوَقَّع بين المؤسسة والوزارة، لبناء المدارس فى المناطق النائية والفقيرة والمحرومة من خدمات التعليم.

يشارك فى الافتتاح كل من الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، سفير مملكة البحرين فى مصر، والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، والدكتورة نشوى أيوب رئيسة قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم.

وقالت الدكتورة نشوى أيوب رئيسة قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن مدرسة أبو قورة هى رقم 12 التى يتم بناؤها فى إطار البرتوكول الموقع مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت فى تصريحاتٍ لها، أن القرية كانت محرومة من الخدمات التعليمية، وأن أقرب مدرسة كانت تبعد 4 كيلو مترات عن منازل الأهالى، بالإضافة إلى أن أحد أهالى القرية تبرع بالأرض، وتم بناؤها وتجهيزها بتمويل من مؤسسة مصر الخير، والمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية، مع تزويدها بالسبورات الذكية وبأجهزة الحاسب الآلى اللازمة لتطبيق أسس التعليم الحديثة بها.

وأضافت أن المدرسة الجديدة تُعَد باكورة التعاون مع المؤسسات الأهلية والخيرية بالدول العربية، مشيرة إلى أن دولة البحرين تعى أهمية الدور العربى، وأن هذا التعاون بداية لتعاون أكبر بين المؤسسة البحرينية و"مصر الخير".













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة