أكرم القصاص - علا الشافعي

القرار يضمن وصول 300 مليون جنيه دعم للفلاح مباشرة

نقابة النسيج : قرار شراء القابضة للقطن بدون وسطاء ضربة لمافيا التجار وينقذ الصناعة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 11:00 ص
نقابة النسيج : قرار شراء القابضة للقطن بدون وسطاء ضربة لمافيا التجار وينقذ الصناعة عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعلنت النقابة العامة للغزل والنسيج تأييدها لقرار الشركة القابضة والذى يقضى بقيام شركات تجارة الاقطان التابعة لها بشراء الاقطان من الجمعيات الزراعية التى تتواصل مع الفلاح مباشرة دون وسطاء ، مضيفا ان ذلك القرار يصب فى مصلحة انقاذ الصناعة والنهوض بها مرة اخرى ويعكس وجود اهتمام من الحكومة بملف صناعة النسيج.

وأكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج أن ذلك ، يعد أكبر ضربة ضد مصاصى دماء الفلاحين من السماسرة والوسطاء الذين يتحكمون فى سعر القطن ورزق الفلاح .

وأضاف رئيس النقابة فى تصريحات صحفية اليوم أن ذلك القرار سيضمن وصول الدعم المقرر من الدولة للفلاحين والبالغ قميته 300 مليون جنيه ، دون المرور على الوسطاء والسماسرة الذين كانوا يحصلون على الجزء الأكبر منه ولا يصل للفلاح إلإ الفتات .

وقال رئيس النقابة أن القرار يمثل كذلك توفير الكثير من الأموال لخزينة الدولة حيث أن شركات السماسرة والوسطاء كانوا يبيعون القطن لشركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام بأسعار مرتفعة .

وأوضح رئيس النقابة أن قيام الشركة القابضة بالتعاقد على شراء أقطان الاكثار هدف قومى سعت إليه الشركة منذ شهر فبراير الماضى أى قبل زراعته بوقت كافى عن طريق مخاطبة وزارة الزراعة وذلك للحفاظ على القطن المصرى والرجوع بمواصفاته الغزلية والانتاجية للمستويات القياسية التى كان يتميز بها أمام العالم كله .

وأشار الى أن القرار سيعمل كذلك على عدم الخلط وتوفير تقاوى نقية تكفى لزراعة مساحات أكبر الموسم المقبل .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة