أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى: زيادة حجم الاستثمارات فى العلوم ضرورى لتحقيق التقدم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 11:08 ص
وزير التعليم العالى: زيادة حجم الاستثمارات فى العلوم ضرورى لتحقيق التقدم الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه على الدول أن تزيد حجم الاستثمارات فى مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل تطوير القدرات لتلبية حاجاتها الذاتية ومواجهة التحديات المعاصرة وتحقيق تقدم اجتماعى واقتصادى.

جاء ذلك خلال فعاليات ورشة العمل الدولية حول حدائق مدن العلوم والحدائق العلمية العربية، وذلك بحضور الدكتور ياسر رفعت رئيس المجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية والدكتور عصام خميس رئيس مدينة الابحاث العلمية والدكتور سعيد شلبى نائب رئيس أكاديمية البحث العلمى بمبنى أكاديمية البحث العلمى ورؤساء المراكز البحثية وممثلى سبع دول عربية من تونس والأردن ولبنان والعراق والسودان وفلسطين وموريتانيا.

وأضاف فى الكلمة التى ألقتها عنه الدكتورة نعيمة الشريف المشرف على إدارة العلوم باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، أن العالم شهد ثورة هائلة فى تطور العلوم وتطبيقاتها التكنولوجية دفعا هائلا لعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات الإنسانية تمثل علوم التكنولوجيا والابتكار.

وأشار إلى أن انعقاد الورشة الذى يضم مجموعة من المتخصصين والخبراء تستكمل عمل ورشة العمل عن مدن العلوم والتى عقدت بتونس مايو الماضى، والتى كان من أهم توصياتها ضرورة تضافر الجهود العربية لوضع وتطوير مؤشرات عربية موحدة لقياس أداء مؤسسات العلوم بأفريقيا.

وأكد أن موضوع الورشة يكتسب أهمية كبرى فى هذه المرحلة التى يعيشها العالم العربى التى تحتاج إلى تفعيل دور البحث العلمى وتنمية التكنولوجيا كأحد الأدوات الرئيسية للعبور إلى مجتمع المعرفة وترسيخ الثقافة العلمية كأداة من أدوات بناء المجتمع وتوجيه الجهود لتقوية النظم الوطنية للابتكار وتطوير البنيات التحتية بتعزيز دور الحدائق العلمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة