أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار سوريا اليوم.. ترحيب القمة العربية اللاتينية بحل سياسى بسوريا

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 09:14 م
أخبار سوريا اليوم.. ترحيب القمة العربية اللاتينية بحل سياسى بسوريا جانب من القمة العربية اللاتينية بالعاصمة السعودية الرياض
إعداد أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد ختام القمة العربية اللاتينية بالعاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء، ترحيبا من قبل المشاركين بحل سياسى للأزمة السورية وبنتائج مؤتمر فيينا الدولى لوزراء الخارجية وفقا لما نشرته أخبار سوريا اليوم.

وشمل ختام القمة أيضا وفقا لأخبار سوريا اليوم الأربعاء، إدانة لما وصفته بالتدخل الإيرانى السافر فى الشؤون الداخلية للدول العربية، الذى يمثل انتهاكا لقواعد حسن الجوار والقانون الدولى، مطالبة الجمهورية الإسلامية بالتوقف عن الأعمال التى تهدد استقرار المنطقة.

وذكرت أخبار سوريا اليوم ما يفيد بدء عملية عسكرية جوية بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا لقصف أهداف تابعة لتنظيم داعش المسلح بالأراضى السورية، ولم تحدد أخبار سوريا اليوم إذا كانت العملية ستقتصر على القصف الجوى لمقار التنظيم، اما سيتبعها أعمال برية عسكرية مشتركة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت أخبار سوريا اليوم أن العملية المشتركة تهدف إلى منع داعش من السيطرة على المناطق السورية القريبة من حدودها مع تركيا، وأيضا لمنع مقاتلى الحزب الكردى الديمقراطى من فرض سيطرتهم على نفس المناطق.

وتطرقت أخبار سوريا اليوم إلى تصريحات العاهل الأردنى "عبد الله الثانى" التى قال فيها إن روسيا أفضل من يستطيع أن يوجد حل للأزمة السورية المشتعلة منذ 5 أعوام، وأشارت أخبار سوريا اليوم إلى مطالبة العاهل المجتمع الدولى بالتعاون لمنع اندلاع حرب عالمية ثالثة جراء ما يحدث بسوريا، وعدم اتفاق العديد من الأطراف على وضع نهاية للأزمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة