أكرم القصاص - علا الشافعي

البنوك تستأنف بيع شهادة الـ12.5% بعد جمع 15.2 مليار جنيه خلال 3 أيام

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 10:18 ص
البنوك تستأنف بيع شهادة الـ12.5% بعد جمع 15.2 مليار جنيه خلال 3 أيام هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستأنف أكبر بنكين فى السوق المصرفية المحلية وهما "الأهلى المصرى" و"مصر"، اليوم الأربعاء، ولليوم الرابع على التوالى طرح شهادات الادخار الجديدة – مدتها 3 سنوات – بعد رفع سعر العائد السنوى 12,5% يصرف شهريًا، وذلك عن طريق نحو 848 فرعًا.

وانفرد "اليوم السابع" بخبر ارتفاع حصيلة بيع شهادات الادخار ذات فائدة الـ12.5%، من خلال بنكى "الأهلى المصرى و"مصر"، لنحو 15.2 مليار جنيه، خلال 3 أيام عمل، وسط إقبال كبير على الشراء، وفقًا لمحمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وأكد الإتربى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الفروع والوحدات المصرفية التابعة لمصرفه والبالغة أكثر من 500، مستمرة فى بيع "شهادة القمة" ذات العائد الثابت طوال مدة الشهادة بمعدل فائدة 12.5% سنويًا، ويصرف شهريًا، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا على الشراء.

وأضاف رئيس بنك مصر، أن باب الاكتتاب فى الشهادات التى تعد الأعلى فى سعر الفائدة فى السوق المصرفية مفتوح لفترة تمتد حسب ظروف وتقييمات السوق، مؤكدًا أن تلك الشهادة تعمل على تعزيز مفهوم "الشمول المالى"، بزيادة قاعدة المتعاملين مع القطاع المصرفى.

ويعد سعر الفائدة الأعلى حاليًا على الأوعية الإدخارية فى السوق المصرية، ليشير إلى تغير كبير سوف يطول حركة الاقتصاد والسيولة خلال الشهور القليلة المقبلة، ويؤثر على مستوى التضخم خلال الفترة المقبلة، ويتيح هذا التحريك لأسعار الفائدة بنحو 2.5% عن متوسط الفائدة فى السوق، ليصبح السعر 12.5% يتيح لفوائض الأموال والمدخرات التى فى حوزة المواطنين، ملاذًا استثماريًا هامًا يعمل على تنميتها بشكل شهرى يساعد فى التغلب على أعباء المعيشة ويسهم فى مواجهة مصاعب التضخم وارتفاع الأسعار الذى حدث خلال الشهور الماضية.

وتعتبر الشهادات البلاتينية من أهم الأوعية الادخارية التى تصدرها البنوك، والتى تشهد إقبالًا كبيرًا من جمهور العملاء نظرًا لمناسبة مدتها التى تبلغ 3 سنوات، وارتفاع سعر الفائدة ودورية صرف العائد الجديدة كل شهر، وثباته هذا العائد طوال مدة الشهادة ولمناسبة دورية صرف العائد مع احتياجاتهم المعيشية المتباينة والمتنوعة.

وأعلن بنك مصر، والذى يستحوذ على نحو 18% من حجم ودائع القطاع المصرفى المصرى، طرح وعاء ادخارى جديد باسم "شهادة القمة" ذات العائد الثابت طوال مدة الشهادة بمعدل فائدة 12.5% سنوياً، وصرف شهريًا ويتم احتساب العائد اعتبارًا من تاريخ اليوم التالى لشراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين.

وصرف العائد من الممكن أن يتم عن طريق بطاقات الخصم الفورى، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بشروط ميسرة، فضلاً على إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 6 أشهر من تاريخ الشراء، وأخيرًا يمكن شراء الشهادة من أى فرع من فروع البنك والتى يصل عددها إلى أكثر من 500 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.


موضوعات متعلقة:



- رئيس بنك مصر: 15.2 مليار جنيه إجمالى حصيلة بنكين فى بيع شهادة الـ12.5%










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة