أكرم القصاص - علا الشافعي

"التمثيل التجاري": ندرس إنشاء مناطق لوجستية فى 12 دولة افريقية

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 11:00 م
"التمثيل التجاري": ندرس إنشاء مناطق لوجستية فى 12 دولة افريقية طارق قابيل وزير الصناعة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن على الليثى رئيس جهاز التمثيل التجارى، عن دراسة إنشاء مناطق لوجستية فى 12 دولة افريقية بالتعاون مع المجالس التصديرية لتوزيع المنتجات المصرية فى الدول الأفريقية تحتوى على أماكن لتخزين وتوزيع البضائع، وتمثل معرض دائم للمنتجات المصرية لتقليل مشكلة ارتفاع تكاليف النقل والتعامل مع الوكلاء التجاريين.

وقال الليثى، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى الخاص بإطلاق الدورة السابعة لمعرض قمة صناعة السيراميك والأدوات الصحية بالقاهرة خلال الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر الجارى بعنوان "السيمفونية السابعة" وتحت شعار"اى سى اس" بوابة افريقى، "إنه فى اطار توجه الدولة بالاهتمام القارة الأفريقية نسعى إلى زيادة عدد المكاتب التجارية فى القارة الأفريقية والبالغة 6 فى دول اثيوبيا وكينيا ونيجيريا والسنغال وزامبيا وجنوب أفريقيا، حيث نستهدف فتح مكاتب تجارية فى كل من اوغندا وتنزانيا وغانا".
وأوضح الليثي، أنهم يسعون إلى تنشيط البعثات التجارية المصرية لمناطق غرب ووسط وشرق أفريقيا وتنشيط المشاركة فى المعارض الافريقية المتخصصة ودعوة المستوردين الأفارقة للمعارض المتخصصة فى مصر.

وأضاف:" ندرس حاليا إنشاء خط ملاحى يغطى منطقة غرب أفريقيا حتى خليج غينا وذلك على غرار الخط الملاحى المباشر الذى تم تشغيله مؤخرا من الجانب الشرقى من السويس وحتى الجانب الشرقى للقارة الافريقية حتى جنوب افريقيا".

وتابع:" كما نسعى إلى زيادة الصادرات المصرية والتجارة البينية بين الدول الأفريقية والاستفادة من الاتفاقيات التى وقعتها مصر مع الدول الافريقية ،كذلك زيادة الاستثمارات المصرية فى القارة الافريقية خاصة مع وجود فرص استثمارية كبيرة فى مجالات التشييد والبناء والبنية الأساسية والتعدين والطاقة والزراعة والتصنيع".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة