أكرم القصاص - علا الشافعي

"العمل الدولية": لم تصلنا شكاوى ضد مصر.. وقانونا "العمل" لخدمة العمال

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 12:37 م
"العمل الدولية": لم تصلنا شكاوى ضد مصر.. وقانونا "العمل" لخدمة العمال بيتر فان جوى المدير الإقليمى لمنظمة العمل الدولية بالقاهرة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد بيتر فان جوى المدير الإقليمى لمنظمة العمل الدولية بالقاهرة والفريق الفنى للعمل اللائق لدول شمال أفريقيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا يطبق سياسات وطنه الأم هولندا فى مصر بل يسعى لتطبيق معايير المنظمة الدولية التى تشترك مصر فى عضويتها وهناك تعاون مكثف بينها وبين وزارة القوى العاملة والاتحادات العمالية المختلفة.

جاء ذلك بعد أن وجه القيادى بالاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، رفعت حسين، انتقادات لبيتر جوى بأنه تخلى عن عمال مصر ويخدم سياسات بلاده.

وأضاف بيتر: "أنا لا أمثل دولة بعينها ولذلك لا أهتم بمصالحها عن بقية الدول ولكن أمثل منظمة دولية، وآسف أن أعطى أى انطباع عن كلام ليس صحيحًا، وأنا تركت بلدى من 20 سنة وزوجتى من اندونيسيا، وعملت فى دول أمريكا اللاتينة وأفريقيا منذ بداية مسارى المهنى وأعمل على مستوى عالمى".

وتابع: "ولا أعرف ما هى معايير العمل فى هولندا حتى اعمل من أجل تطبيقها فى مصر ودعمها والترويج لها".

وحول خلاف اتحاد عمال مصر والنقابات المستقلة ورغبة اتحاد العمال فى إلغاء النقابات المستقلة من خلال مقترحاته بمشروع قانون "التنظيمات النقابية" المقرر عرضه على مجلس النواب القادم، أكد جوى أنه "لا يوجد لدينا علم بأى مشاكل بينهما، لكن هناك مسودة لقانون العمل تلتزم مصر فيها بالاتفاقيات الدولية والحريات النقابية، لكن حتى الأن لم يتم إقراره، لافتًا إلى ان المنظمة تم أخذ مشورتها الفنية فى مشروعى قانونى العمل والتنظيمات النقابية، مؤكدًا أنهما سيخرجان من الجهات التشريعية لخدمة سوق العمل فى مصر.

وفيما يتعلق بإعلان اتحاد عمال مصر الديمقراطى عن وصول رد من المنظمة الدولية حول شكواه ضد الحكومة لاعتبارها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، هو الممثل للعمال فقط واصطحاب ممثلين من الاتحاد العام لوفد الوزارة فى مؤتمر العمل بجنيف في شهر مايو الماضى، نفى بيتر جوى، تقديم أى شكاوى قائلا: "ليس لدى علم بالأمر"، موضحًا أن الإجراءات المتبعة فى التعامل مع الشكاوى بشكل عام تكون بتقريب وجهتى النظر للمختلفين وليس مجرد الإعلان عن شكاوى والانتهاء من الأمر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة