أكرم القصاص - علا الشافعي

بيع مخطوطة تحمل توقيع الرئيس الأمريكى الأسبق "إبراهام لنكولن" بأكثر من 2 مليون دولار

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 02:47 ص
بيع مخطوطة تحمل توقيع الرئيس الأمريكى الأسبق "إبراهام لنكولن" بأكثر من 2 مليون دولار الرئيس الأمريكى الأسبق "إبراهام لنكولن"
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيعت مخطوطة عليها توقيع الرئيس الأمريكى الأسبق "إبراهام لنكولن" بأكثر من 2 مليون دولار فى مزاد بدار "هريتاج" للمزادات بنيويورك إلى مقتنى لم يتم الكشف عن اسمه، وبذلك تحقق المخطوطة ضعف التقديرات السابقة للمزاد التى وصلت إلى مليون دولار وأكثر من أربعة أضعاف الحد الأدنى للعرض 500 ألف دولار.

وأفادت دار "هريتاج" للمزادات أن هذه المخطوطة تحتوى على المقطع النهائى لخطاب "لنكولن" الشهير خلال تنصيبه رئيساً لأمريكا لولاية ثانية، وقبل اغتياله بأسابيع.

وشمل خطاب "لنكولن" فى تنصيبه الثانى فى مارس عام 1865 العبارة الشهيرة "الحقد لا يؤدى إلى شىء، والخير للجميع"، ووجدت المخطوطة داخل كتاب مملوك لطفل بلغ من العمر حينها 10 سنوات ووقع عليها "لنكولن" قبل اغتياله بستة أسابيع.

وقالت ساندرا بالومينو، مدير المخطوطات النادرة فى المزاد" هذه هى واحدة فقط من خمس مخطوطات، وكان لينكولن لا يوقع على أى شئ، لذلك من المحتمل أن أنه وقع على هذه المخطوطة بناءاً على طلب خاص".

واضافت بالومينو " المخطوطة تتألف من 13 أسطر، وهذا مخلد الآن على نصب تذكارى للرئيس الـ16، ولقد حجبت أسرة لينكولن وحافظت على هذه المخطوطة منذ الحرب الأهلية، واليوم المخطوطة تعثر على منزل جديد ومالك جديد للمستقبل".


اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


الأحد.. بريت بطرس غالى تفتتح معرض "النساء فى عالمى" بقاعة "بيكاسو"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة