أكرم القصاص - علا الشافعي

"شباب الأعمال" تطلق المرحلة الثانية لمبادرة "اشتغل من شرم الشيخ"

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 01:53 م
"شباب الأعمال" تطلق المرحلة الثانية لمبادرة "اشتغل من شرم الشيخ" احمد مشهور - رئيس جمعية شباب الأعمال
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الجمعية المصرية لشباب الأعمال اجتماع مغلق مع عدد من شركاء الجمعية فى مبادرة "أشتغل"، والتى أطلقتها الجمعية أبريل الماضى، واستطاعت خلالها توفير عددًا من الوظائف للشباب، شارك بالاجتماع أحمد مشهور رئيس الجمعية، ومحمد طيرة نائب الرئيس، ومحمد نادر الأمين العام، وحسام فريد الرئيس السابق والمسئول عن المبادرة.

ومن جانبه، أكد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الجمعية سعت خلال الفترة الماضية لمساندة الدولة فى إيجاد حلول جذرية لمشاكل التوظيف والتشغيل والبطالة في ظل عمل عدد كبير من المؤسسات الخاصة والعامة فى جزر منعزلة، مضيفًا أن فكرة المبادرة بدأت من هذه الخطوة والتى تستهدف تأصيل ثقافة العمل فى المجتمع.

وأكد مشهور أن فقدان الرابط بين المؤسسات المختلفة ساهم وبقوة علي ضرورة وجود مبادرة تعمل في المقام الأول على حل مشاكل التشغيل، بالإضافة إلى محاولة ربط كل الجهات المعنية بالتشغيل من قطاع خاص ومؤسسات فى فكرة واحدة وهى "أشتغل"، فى ظل حاجة المؤسسات الخاصة فى المقام الأول للأيدى العاملة المدربة، ووجود كم كبير من البطالة بمصر.

وأشار مشهور إلى أنه بعد الاتفاق مع شركاء الجمعية في المبادرة سيتم عقد مؤتمر خلال ديسمبر بشرم الشيخ بوجود مؤسسات وشخصيات عامة لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة، حيث أشار إلى ان المؤتمر سيحمل أسم "مصر بتشتغل"، مؤكدا ان اختيار مدينة "شرم الشيخ"جاء بهدف تنشيط السياحة بعد الاحداث الاخيرة.

من جانب آخر، قال المهندس خالد خليل عضو المكتب التنفيذى لـ"اشتغل"، أن المبادرة هدفها أستعادة ثقافة العمل التى فقدها المجتمع المصرى خلال الفترة السابقة، وإزالة كل العراقيل أمام تقدم قوة العمل المصرية فى كل القطاعات للوصول إلى تنمية شاملة ومستدامة لمصر.

وأكد خليل، أن العراقيل قد تكون فى منظومة التعليم، أو فى التوافق بين الشركات وطالبى العمل أو قوانين العمل، بالإضافة إلى العمل بجزر منعزلة، مشددًا أنه أن الأوان أن يجلس الجميع لحل كل هذة المشاكل، مضيفًا أنه لابد من إعلاء قيمة التعليم الفنى والعمالة الفنية، وهو من أهم الأجزاء داخل المبادرة نظرًا لاعتماد دول كبرى عليه وعلى رأسهم ألمانيا بنسبة 70%.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة