أكرم القصاص - علا الشافعي

في لقاء المحافظ والقنصل العام الصيني ..

بالصور ..مركز تدريب جديد لتعليم اللغة الصينية لأبناء السويس

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 04:17 م
بالصور ..مركز تدريب جديد لتعليم اللغة الصينية لأبناء السويس اللواء العربي السروي محافظ السويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أستقبل اللواء العربي السروي محافظ السويس بمكتبه شيونان شان القنصل العام لدولة الصين بالإسكندرية.

وفي اللقاء تم التأكيد على عمق العلاقات المصرية الصينية العريقة والرغبة الجادة في زيادة الاستثمارات الصينية بمصر خاصة في محافظة السويس خلال الفترة القادمة .

وطلب المحافظ من القنصل الصيني أن يتم تآخى مدينة السويس وإحدى المدن الصناعية الصينية في جميع المجالات بالإضافة إلي تبادل الخبرات والثقافات بين جامعة السويس وإحدى الجامعات الصينية لتعليم اللغتين العربية والصينية .

وأكد المحافظ على أن قانون الاستثمار الجديد ونظام الشباك الواحد سيعطى دفعة قوية للاستثمار من خلال تسهيل الإجراءات لتشجيع وزيادة الاستثمار بصفة عامة والاستثمار الصيني بصفة خاصة بمنطقة شمال غرب خليج السويس والسخنة.

وطلب المحافظ إقامة مركز تدريب بالشركة المصرية الصينية ( تيدا ) بشمال غرب خليج السويس لتدريب وتأهيل العمالة الفنية من أبناء السويس.

وأشار القنصل العام الصيني على أن إنشاء قناة السويس الجديدة خلال عام خير دليل على عزيمة الشعب المصري لتحقيق طموحاته الاقتصادية مشيرا إلي كل التعاون والدعم من أجل زيادة الاستثمارات في منطقة قناة السويس.

وأكد اللواء العربي السروي محافظ السويس على أن مشروع قناة السويس وتنمية منطقة قناة السويس أعطت دفعة قوية للاستثمار مشيرا إلي أن مشروعات عملاقة ستقام قريبا منها مشروع توليد الطاقة بجبل عتاقة بقدرة 2100 ميجا وات باستثمارات صينية تقدر بـ 2 مليار دولار بالإضافة لمشروعات الشركة المصرية الصينية ( تيدا ) والمقامة حاليا بشمال غرب خليج السويس.

وأكد المحافظ على أنه يتم تذليل أي عقبات تواجه الاستثمار الصيني داخل محافظة السويس لإقامة المشروعات التي تساهم في تدعيم الاقتصاد المصري في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حضر اللقاء اللواء شكري سرحان السكرتير العام للمحافظة والأستاذ نشأت البارودي السكرتير العام المساعد واللواء خالد سعد مدير عام مشروع المحاجر.



اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة