أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد حادث الطائرة الروسية..

ننشر مبادرة اتحاد "المصريين فى الخارج" لتنشيط السياحة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 01:52 ص
ننشر مبادرة اتحاد "المصريين فى الخارج" لتنشيط السياحة السياحة فى شرم الشيخ
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، مبادرة من أجل الخروج من أزمة السياحة التى تتعرض لها مصر بسبب سقوط طائرة روسية على متنها ٢٢٤ راكبا أجنبيًا، وتهدف المبادرة إيجاد حلول عملية سريعة ودائمة، على حد وصف محمد ريان نائب رئيس الاتحاد العام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع".

المبادرة تتضمن اجتماع وزارتى الطيران والسياحة مع شركة مصر للطيران وغرفة شركات السياحة بالاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك لإنشاء شركة طيران منخفضة التكلفة للحفاظ على المستوى المرسوم لشركة مصر للطيران وعدم تخفيض أسعارها، بينما تدخل شركة وطنية تقدم خدمات بجودة أقل وبسعر أقل من أجل ترويج السياحة الداخلية واجتذاب سياح بتكلفة منخفضة من جميع أنحاء العالم.

وتساءل ريان كيف نصل إلى مستوى شركات الطيران العالمية منخفضة التكلفة التى تقدم رحلة "برشلونة – أسطنبول – القاهرة" بتذكرة لا تزيد عن 2000 جنيه شاملة الضريبة، مضيفا كيف يمكن أن يجوب طيراننا أنحاء العالم لجذب السياح، إنشاء شركة غير مصر للطيران وتستأجر ٥٠ طيارة تجوب العالم، لافتًا إلى أن الدولة تضيق الخناق على الطيران الشارتر الذى يجلب السياح لمصر، من أجل حماية الطيران الوطنى.

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام، أنه يجب أيضا إصدار تصريح من الجهات المعنية النقل ومن وإلى المطار مكلف الطيران من القاهرة للأقصر للمصرى نفس تكلفة الأجنبى وعلينا تخفيض السعر الداخلى يجب أن يكون ٥٠٠ جنيه ذهابا وإيابا وليس ١٨٠٠ جنيه من مطار نيوريوك إلى مطار فى أمريكا بـ١٠٠ دولار من أول دمياط حتى الشرقية كلها آثار وممكن نعمل سياحة فى الدلتا.

واشتكى قلة عدد المطارات فى مصر، ولابد أن تشارك فيه الدول التى لها تعاون ومصالح مثلما حدث فى ميناء العين السخنة من خلال شركات إدارة فقط لتكون السيادة لمصر فى الجمارك والأمن وغيرها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة