أكرم القصاص - علا الشافعي

ويؤكد على استعداد مصر لنقل خبراتها لأشقائها الأفارقة..

وزير الاتصالات يلتقى البعثة التنزانية بعد تدريبهم فى مجال الأمن السيبرانى

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 11:13 ص
وزير الاتصالات يلتقى البعثة التنزانية بعد تدريبهم فى مجال الأمن السيبرانى وزير الاتصالات خلال لقائه بالبعثة التنزانية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، البعثة التنزانية التى حصلت على دورة تدريبية متخصصة فى مجال الأمن السيبرانى، وكيفية إدارة المراكز الوطنية لاستجابة طوارئ الكومبيوتر التى نظمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبعثة التنزانية، خلال الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر 2015، والتى تضم 16 متدربا من كبار المسئولين المعنيين بهذا المجال فى تنزانيا.

يأتى ذلك اتساقاً مع سياسة مصر الرامية إلى تعزيز التعاون مع القارة الأفريقية على المستويين الثنائى والإقليمي، والتأكيد على دورها الريادى فى القارة، خاصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أكد المهندس ياسر القاضى على وقوف مصر بقوة مع أشقائها الأفارقة فى كافة المجالات، خاصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأن مصر على استعداد فى أى وقت لنقل خبراتها المتميزة فى هذا المجال إلى الدول الأفريقية الشقيقة، والتعاون معها فى حل مشكلاتها وإيجاد الحلول التكنولوجية المناسبة لها.

وشدد وزير الاتصالات على حرص على تعزيز وتوطيد علاقاتها مع دول أفريقيا، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة التى تصب فى صالح دولنا جميعاَ، الأمر الذى يجسد روح المشاركة ووحدة المصير مع الأشقاء فى القارة السمراء، مضيفاً أن مصر ستظل دوما وفية لانتمائها الأفريقى على كافة المستويات.

وتداوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ عام 2005 من خلال الإدارة المركزية للعلاقات الدولية على تنظيم العديد من البرامج التدريبية لعديد من الكوادر من مختلف البلدان الأفريقية فى مختلف المجالات مثل خدمات التعهيد، وأمن الشبكات والمعلومات، والترددات وغيرها وذلك بالتنسيق مع كل من المركز القومى للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات والجهاز القومى للاتصالات.

وكانت جمهورية تنزانيا الاتحادية قامت بإنشاء مركز الـCERT الوطنى الخاص بها فى شهر إبريل 2015، ونظرا لما حققته مصر من تقدم ملحوظ فى هذا المجال، وحاجة الجانب التنزانى إلى تنمية الكوادر البشرية العاملة فى هذا المجال، فقد اقترحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنظيم برنامج تدريبى متكامل حول موضوع الأمن السيبرانى وكيفية إدارة المراكز الوطنية لاستجابة طوارئ الكومبيوتر.

ومن المقرر حسب الاتفاق الذى تم بين وزيرى الاتصالات المصرى والتنزانى على هامش اجتماعات الدورة العادية الأولى للجنة الفنية المتخصصة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة للاتحاد الأفريقى والتى عقدت خلال الفترة من 31 أغسطس الى 4 سبتمبر 2015 فى أديس أبابا – أثيوبيا، تنظيم دورة تدريبية لاحقة فى مجال التوقيع الإلكترونى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة