أكرم القصاص - علا الشافعي

الأسبوع المقبل..إرسال كشوف مرشحى البرلمان للمطابع لإصدار بطاقات الاقتراع

الخميس، 12 نوفمبر 2015 11:42 م
الأسبوع المقبل..إرسال كشوف مرشحى البرلمان للمطابع لإصدار بطاقات الاقتراع لجنة انتخابية – صورة أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة سترسل أسماء المرشحين إلى مطابع الأميرية بالرموز الانتخابية الخاصة بكل مرشح، وصفته ومسلسله فى الكشوف، لطباعة بطاقات إبداء الرأى الخاصة بالمرحلة الثانية، على النظامين الفردى والقوائم خلال الأسبوع المقبل، استعدادًا لعملية الاقتراع المقرر لها يومى 22 و23 نوفمبر داخل مصر.

وأضاف مروان، فى تصريحاتٍ خاصة لموقع "برلمانى" أن مدة الخمسة أيام القانونية التى حددتها اللجنة للفصل فى الطعون الانتخابية، سواء المُقَدَّمَة لمحكمة القضاء الإدارى من المرشحين المستبعدين من خوض انتخابات المرحلة الثانية، أو طعون على مرشحين تم قبول أوراق ترشيحهم، انتهت اليوم الخميس.

وأشار مروان، إلى أن اللجنة ستتلقى كافة الأحكام التى صدرت لصالح الدولة أو ضدها، تمهيدًا لمراجعة كشوف المرشحين، وإضافة أو حذف مرشحين بحسب الحكم الصادر فى طعونهم، إضافة إلى إعلان اللجنة الكشوف النهائية بأسماء المرشحين فى محافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة.

وأكدت مصادر قضائية، أن الطعون التى قُدِّمَت لمحاكم القضاء الإدارى على مستوى الـ13 محافظة، بلغ إجمالها 214 طعنًا منها 188 طعنا من مرشحين مستبعدين من خوض الانتخابات فى المرحلة الثانية، و26 ضد مرشحين مقبولين.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة