أكرم القصاص - علا الشافعي

الصندوق المصرى الأمريكى يمول 60 ألف مشروع صغير فى مصر خلال 5 سنوات

الخميس، 12 نوفمبر 2015 10:13 ص
الصندوق المصرى الأمريكى يمول 60 ألف مشروع صغير فى مصر خلال 5 سنوات هانى سرى الدين عضو مجلس إدارة الصندوق المصرى الأمريكى للمشروعات
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف هانى سرى الدين، عضو مجلس إدارة الصندوق المصرى الأمريكى للمشروعات، أن الصندوق سيعلن خلال أسبوع عن تأسيس شركة للخدمات المالية، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال نظام التأجير التمويلى، موضحاً أن هذه الشركة تعتبر المشروع الثانى للصندوق فى مصر، بحجم استثمارات بلغ نحو 56 مليون دولار.

وأضاف "سرى الدين"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تستهدف توسيع قاعدة التأجير التمويلى للمشروعات الصغيرة، و"وربما يتم بعد ذلك دعوة مساهمين آخرين للمشاركة فى التمويل، لأن الصندوق فى هذه المشروعات سيمتلك نحو 70% فقط من رأس المال".

وأوضح "سرى الدين" أن الصندوق يبحث إنشاء ذراع للشركة الجديدة يختص بالمشروعات الصغيرة، مؤكدا أن الشركة تستهدف تمويل ما لا يقل عن 50 أو 60 ألف مشروع خلال 3 أو 5 سنوات.

وأشار "سرى الدين"، إلى أن استحواذ الصندوق على شركة فورى، جاء لهدفين؛ الأول تحقيق الاحتواء المالى من خلال الزيادة فى التوسع فى أنشطة الشركة، وإتاحة تمويل عدد كبير من المصريين غير المتعاملين مع البنوك، مشيرا إلى أن عدد من لديهم حسابات لا يتجاوزوا 10 % من المصريين، والهدف الثانى تشجيع فكرة الحكومة الإلكترونية، والمساهمة فى تحويل القطاع غير الرسمى إلى الرسمى.

وتابع "الشركة حاليا لا تقوم عمليات تمويل المشروعات الصغيرة، وجزء من المشروعات المستهدفة إضافة تمويل المشروعات الصغيرة، والاستخدام الأمثل لنقاط البيع التى تصل إلى 50 ألف نقطة بيع، لتمويل تلك المشروعات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة