أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس كلايميكس: حجم الصادرات المصريه من السيراميك لا تتعدى 5% من واردات أفريقيا

الخميس، 12 نوفمبر 2015 06:26 ص
رئيس كلايميكس: حجم الصادرات المصريه من السيراميك لا تتعدى 5% من واردات أفريقيا سيراميك
كتبت - أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد هاشم رئيس مجموعة كلايميكس كرييشن خلال الموتمر الصحفى للمعرض السابع لصناعة السيراميك والأدوات الصحية بعنوان "ics بوابه افريقيا” على أهميه المعرض لإلقاء الضوء على قطاع السيراميك والرخام وتأثيره على الاقتصاد المصرى الى جانب فتح أسواق جديدة وخاصة فى أفريقيا.

وقال إن هناك فرص تصديرية ضخمه لصادرات مواد البناء المصريه إلى افريقيا ، لافتا إلى ان حجم الصادرات المصريه من السيراميك لا تتعدى ٥% من اجمالى وإرادات افريقيا من السيراميك وان ٨٠/ من الصادرات المصريه الى افريقيا من نصيب ليبيا.

وأشار إلى أن اجمالى صادرات مصر من منتجات السيراميك تمثل١% من اجمالى صادرات العالم من السيراميك. والذى بلغ ٥٣ مليار دولار عام ٢٠١٤ ، وان حجم التجاره العالمية يصل الى ١٠٠ مليار دولار فى عام ٢٠١٤.

وأوضح أن قيمة صادرات مصر لأفريقيا من السيراميك بلغ حوالى ١٨٣ مليون دولار عام ٢٠١٤ والتى تمثل ٤٢% من اجمالى صادرات مصر من منتجات السيراميك للعالم والتى تبلغ ٤٣١ مليون دولار هام ٢٠١٤.

وأضاف أن منتجات البلاط المصدره من مصر لأفريقيا تصل نسبته ٥١/ من اجمالى صادراتها للعالم من منتجات السيراميك بقيمة ١٢٨ مليون دولار لعام ٢٠١٤ وذلك تمثل ٧١% من اجمالى صادرات مصر لمنتجات السيراميك لأفريقيا والتى بلغت ١٨٣ مليون دولار لنفس العام.

وأشار إلى أن منتجات الأدوات الصحيه المصدره لأفريقيا تصل الى ٤١ مليون دولا ر عام ٢٠١٤ بنسبه ٣٦% من اجمالى الصادرات.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد على

ياسلام لو عملو خط قطار سريع دولى بين القاهرة وجهنسبورج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة