أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسيوط يتفقد عمل القوافل الطبية بقرية الغريب بساحل سليم

الخميس، 12 نوفمبر 2015 11:17 ص
محافظ أسيوط يتفقد عمل القوافل الطبية بقرية الغريب بساحل سليم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية تسيير القوافل الطبية في القرى والعزب والنجوع في جميع أنحاء المحافظة لتوصيل الخدمة الصحية إليها مع توفير الأدوية اللازمة مجاناً تخفيفاً عن كاهل الاهالي والمواطن البسيط.

جاء ذلك خلال تفقده لاعمال القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بأسيوط إلى قرية الغريب بساحل سليم والتي شملت جميع التخصصات الطبية يرافقه الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة والدكتور رأفت عوض وكيل المديرية.

وطالب محافظ أسيوط بضرورة الالتزام بالجدول الزمني للقوافل الطبية وتوجيهها إلى القرى المحرومة وتوفير الأدوية اللازمة وتحويل الحالات التي تقتضي إحالتها إلى المستشفيات أو العلاج على نفقة الدولة.

وأستمع محافظ أسيوط إلى المواطنين القادمين لإجراء عمليات الكشف والتحاليل الطبية والأشعة، استجاب لبحث شكاواهم المتعلقة بنقص الأطباء في الوحدات الصحية ووعد بدراستها مع مديرية الصحة لتوفير أطباء مقيمين بهذه الوحدات حيث اشتكى المواطن سعد قاسم محمد حسن من عدم تواجد طبيب الوحدة الصحية بالغريب منذ يومين في الساعة الثامنة صباحا لانقاذ اخيه الذي توفي في ذات اليوم واصدر الدسوقي تعليمات بفتح تحقيق في الامر فورا.

ومن ناحيته قال الدكتور أحمد انور ان مديرية الصحة نظمت عددا من القوافل الطبية في محافظة أسيوط خاصة القرى المحرومة وفقا لخطة القوافل الطبية العلاجية المرسلة من وزارة الصحة وحسب احتياجات القرى والنجوع واحتياجات المواطنين.

وقال أنور ان القافلة الطبية ضمت 11 تخصصا لتقديم الكشف والعلاج والتحاليل بالمجان للمواطنين من أبناء القرية وتوابعها كما استقبلت ما يزيد عن 700 حالة في يومها الأول منها 4 حالات تم استخراج قرارات علاج على نفقة الدولة لهم وإجراء 28 تحليل دم و12 تحليل طفيليات و3 رسم قلب فضلا عن تنظيم 3 ندوات توعية بحضور العشرات للتوعية الصحية بشأن التعامل مع بعض الأمراض وتنظيم الاسرة وغيرها.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة