أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ دمياط يبحث مع "شومان" سبل التعاون بين المحافظة والأزهر الشريف

الخميس، 12 نوفمبر 2015 01:45 م
محافظ دمياط يبحث مع "شومان" سبل التعاون بين المحافظة والأزهر الشريف الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، لبحث دعم التعاون ما بين المحافظة والأزهر من خلال تعظيم دور الأزهر والدعاة والوعاظ وتفعيل الندوات والمحاضرات الدينية وبرامج التوعية بمراكز الشباب بالمدن والقرى المختلفة.

وذكر بيان لمحافظة دمياط اليوم، أن وكيل الأزهر أكد أن مصر تمر بمرحلة هامة من تاريخها تحتاج إلى تضافر جهود جميع المؤسسات من اجل حماية الشباب من افكار التطرف والتشدد.

وطرح وكيل الازهر خلال اللقاء إطلاق حملة ترويجية للسياحة الداخلية بين المحافظات من خلال عقد لقاءات فكرية وثقافية ورياضية بين شباب الجامعات المصرية والمدارس لدعم قيم الولاء والانتماء للوطن.

ومن جانبه محافظ دمياط، بدور الأزهر الشريف وتصديه لمحاولات الاختطاف الفكرى للشباب وهدم أفكاره هذا الدور الذى ساهم كثيراً فى الحد من انتشار الافكار المتطرفة، مشيراً إلى مبادرة وكيل الازهر للترويج للسياحة الداخلية وعقد المزيد من اللقاءات الشبابية بين طلاب الجامعات.

وقام المحافظ بعرض تقديمى عن مدينة دمياط للأثاث وشرح أهم مكونات المدينة النموذجية الجديدة وأهدافها التنموية فى الارتقاء بمستوى صناعة الأثاث الدمياطى من المحلية والإقليمية إلى آفاق الاسواق العالمية .
كما أكد على أهمية متابعة المشروعات التنموية بالمحافظة ومضاعفة الجهد خلال هذه الفترة المهمة والفارقة فى تاريخ شعب مصر التى تحتاج منا بذل المزيد من الجهد، واتفق المحافظ ووكيل الازهر على الدور المهنى والموضوعى للإعلام ومساهماته فى دفع مسيرة التنمية وغلق باب نشر الشائعات التى تضر بمصلحة الوطن.

وأشار المحافظ إلى عدد من المبادرات الإيجابية من بعض الشركات والمؤسسات العاملة على ارض المحافظة وعرض مساهمة شركة موبكو بحوالى 350 بطانية سوف تقوم المحافظة بتوزيعها على غير القادرين ، وكذلك بادرة مؤسسة مصطفى وعلى امين الخيرية لتوزيع شيكات مالية علبى سكان جزيرة العزبى وتوزيع ماكينات الخياطة على المراة المعيلة .. وتوزيع عقار السوفالدى على مرضى فيروس سى من مبالغ تجميع جلود الأضاحى.

وبادر وكيل الأزهر بالإعلان عن برنامج مساعدات بالتنيسق مع محافظة دمياط لتقديم مساعدات مالية فى صورة إعانات شهرية لغير القادرين وتحديد آلية للتوزيع من خلال البرنامج تحت إشراف المحافظة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة