أكرم القصاص - علا الشافعي

ناصر عراق يوقع روايته "الأزبكية" بمعرض الشارقة للكتاب

الخميس، 12 نوفمبر 2015 08:10 ص
ناصر عراق يوقع روايته "الأزبكية" بمعرض الشارقة للكتاب جانب من حفل التوقيع
رسالة الشارقة ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الروائى ناصر عراق، بوقيع روايته "الأزبكية"، بجناح دار المصرية اللبنانية بمعرض الشارقة الدولى للكتاب، فى دورته الـ34.
اليوم السابع -11 -2015
قال الروائى الكبير ناصر عراق، إن رواية "الأزبكية" تتناول الفترة التى تمتد من نزول نابليون بونابرت إلى مصر حتى وصول محمد على إلى السلطة أى 7 سنوات فى الفترة من 1798 إلى 1805، فى هذه الفترة حكم مصر بعد نابليون 6 حكام ذبح منهم اثنان وعاشت مصر فوضى لم تعرفها من قبل.
اليوم السابع -11 -2015
وأوضح الروائى ناصر عراق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يحاول من خلال روايته أن يلقى الضوء على تلك الفترة الحرجة الشائكة من أجل فهم حاضرنا وتوقع لمستقبلنا مع التأكيد على أن المجتمع المصرى بطبعه يحلم بالتقدم والحرية والعدالة، ويرفض الاستبداد والتشدد والتخلف من خلال قصة علاقة شاب مصرى يعمل نساخ للكتاب ورسام فرنسى يقيم فى القاهرة ، مضيفاً ومن خلال تلك العلاقة التى تطورت حاولت أن أقيم منظومة فكرية اجتماعية لأحوال مصر فى زمن الماضى البعيد ومدى تأثرها حتى هذه اللحظة علينا.
اليوم السابع -11 -2015
وحول إطلاق اسم "الأزبيكة" عل الرواية، قال "عراق" منطقة "الأزبكية" كانت فى ذلك الوقت منطقة سكنية لمقر المماليك الكبار والحكام ونابليون ومحمد على والأثرياء، وفكرة الرواية أتولد لدى من أكثر من عام ونصف، وقرأت لها 50 كتابا من مراجع، والفكرة كانت تشغلنى بعد أحداث الفوضى التى مرت بمصر عقب ثورة يناير، وبحثت فى التاريخ عن شيء يشبهها فوجد أننا عانينا من هذه الفوضى بعد خروج الحملة الفرنسية.
اليوم السابع -11 -2015
اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


قام الكاتب الدكتور شكرى المبخوت بتوقيع مجموعته القصصية"السيدة رئيسة"، داخل دار العين للنشر والتوزيع بمعرض الشارقة الدولى للكتاب، فى دورته الـ34.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة