أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد من قناصل الدول الأجنبية يزور اليوم ميناء الإسكندرية

الخميس، 12 نوفمبر 2015 11:10 ص
وفد من قناصل الدول الأجنبية يزور اليوم ميناء الإسكندرية ميناء الإسكندرية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وفد دبلوماسى من قناصل الدول الأجنبية المعتمدين بالإسكندرية، بزيارة إلى ميناء الاسكندرية اليوم/ الخميس / وذلك فى إطار الترويج للمشروعات ذات الأهمية فى النقل البحرى لدعم مصر فى انتخابات مجلس المنظمة البحرية الدولية للعامين 2016 – 2017.

واستقبل اللواء بحرى فتحى طه القائم بأعمال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية الوفد الدبلوماسى، حيث أعرب عن ترحيبه به.

وأكد فى كلمة خلال اللقاء أن ميناء الإسكندرية يسعى لأن يكون المنفذ الرائد فى منطقة الشرق الأوسط عن طريق تعزيز وتسهيل التجارة البحرية العالمية، وذلك من خلال توفير خدمات الموانئ التنافسية وتعزيز الطاقة الاستيعابية للميناء لتلبية جميع احتياجات العملاء فى المستقبل، اضافة إلى توقيع بروتوكولات تعاون مع الموانئ العالمية وذلك من خلال وحدة التعاون الدولى بتوجيه من الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، إضافة إلى بروتوكولات التعاون والاتفاقيات الموقعة مع الكثير من موانئ العالم.

وأشار إلى قيام ميناء الإسكندرية بتطوير الخدمات المقدمة للعملاء المحليين والدوليين، واعدا بتطوير العنصر البشرى فى الميناء، والعمل على إنشاء محطات متخصصة أخرى على أعلى مستوى تكون قادرة على المنافسة العالمية.

ونوه بالتركيز على أسس وأفكار اقتصادية متطورة تتجاوز الأفكار القديمة فى إطار سياسات عامة واضحة وقرارات واعية وشفافة يتبعها ميناء الإسكندرية من أجل الارتقاء باقتصاد مصر.

وتم عرض فيلم تسجيلى عن ميناء الاسكندرية لأفراد البعثة من القناصل والدبلوماسيين يوضح تاريخ الميناء والمشروعات الاستثمارية التى تجرى به وطرق وأساليب العمل.

واصطحب اللواء فتحى طه القناصل فى جولة بالميناء شملت تفقد وزيارة محطة الركاب البحرية، ثم جولة بحرية لتفقد المسطح المائى والأرصفة.

حضر اللقاء اللواء بحرى عبد القادر درويش رئيس قطاع النقل البحرى وقيادات ميناء الإسكندرية.
وأبدى أعضاء الوفد الدبلوماسى إعجابهم بطرق وأساليب العمل بميناء الإسكندرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة