أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. السبسى خلال لقاء كيرى: تونس عازمة على المضى قدما فى الإصلاحات الإقتصادية

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 05:43 م
بالصور.. السبسى خلال لقاء كيرى: تونس عازمة على المضى قدما فى الإصلاحات الإقتصادية جانب من اللقاء
تونس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تونس



استقبل الرئيس التونسى، الباجى قايد السبسي، اليوم الجمعة بقصر قرطاج وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الذى يترأس وفد بلاده فى الدورة الثانية للحوار الإستراتيجى التونسى الأمريكي، وذلك بحضور وزير الشئون الخارجية الطيب البكوش، حيث أعرب عن عزم بلاده على المضى قدما فى الإصلاحات الاقتصادية بعد أن قطعت شوطا طويلا فى المسار الديمقراطى .

اليوم السابع -11 -2015

وقد عبّر رئيس الجمهورية عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية على دعمها المتواصل لتونس وعن حرصه على تنفيذ ماتمّ الاتفاق عليه فى الزيارة الرسمية التى أداها إلى الولايات المتحدة فى مايو الماضي، مجددا التزامه بأن يكون ضامنا لنجاح الديمقراطية الناشئة فى تونس، رغم التحديات الكبرى التى تواجهها البلاد وفى مقدمتها الإرهاب والوضع الإقليمى الذى حتّم على تونس أن تكون فى الخط الأمامى لمجابهته.

اليوم السابع -11 -2015

وفى تصريح عقب اللقاء، عبر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيرى عن وقوف بلاده الدائم إلى جانب تونس واستمرار التعاون بين البلدين لإنجاح المثال التونسى الذى تفرد بنهج الحوار والتوافق لإنجاح الانتقال الديمقراطى وجلب أنظار العالم وأهله للحصول على جائزة نوبل للسلام.

وجدّد - باسم الرئيس الأمريكى باراك أوباما - تهانيه بالجائزة التى اعتبرها تتويجا وفخرا لكل الشعب التونسي، مضيفا أن الدول الديمقراطية مطالبة بدعم تونس ومساعدتها فى إنجاح مسارها الانتقالى .

اليوم السابع -11 -2015

وأوضح أن الخبراء العسكريين سيتباحثون مع نظرائهم فى تونس سبل التعاون فى الاستخبارات والتقاسم فى المعلومات الاستخبارية مع احترام سيادة تونس، مبينا أن الولايات المتحدة لن تطلب من الحكومة التونسية القيام بما لا تريد.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة