أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة القاهرة التجارية: حل أزمة الشحنات المتوقفة بالموانيء جزئيا

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 09:22 م
غرفة القاهرة التجارية: حل أزمة الشحنات المتوقفة بالموانيء جزئيا ميناء - صورة أرشيفية
كتبت - سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد على شكرى، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، أن أزمة الشحنات المتوقفة بالموانىء بسبب نقص الدولار تم حلها جزئيا بعد إعلان ضخ كميات من الدولار من خلال البنك المركزى على مدار الأسبوعين القادمين.

وأضاف "شكرى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم اليابع"، أن قرار البنك المركزى رفع قيمة الجنيه المصرى سيؤدى إلى القضاء على مضاربات السوق السوداء ودعم المعروض من الدولار، لافتا إلى أن الهدف من زيادة سعر الجنيه بقيمة 20 قرش هو رفع قيمة الدولار بالبنوك، خاصة وأن البنك المركزى يحتاج إلى 4 مليارات دولار خلال الأسبوعين القادمين لتغطية احتياجات المستوردين، وسداد قيمة الشحنات المتعاقد عليها منذ شهر فبراير الماضى وحتى الآن.

وأشار "شكرى"، إلى أن البنك المركزى ضخ نحو 25% من عمليات تغطية الحسابات الدولارية على المكشوف بالبنوك، موضحا أن الاقتصاد المصرى يعانى من أزمة دولار حادة، فى الوقت الذى تمارس شركات الصرافة استغلالها لوضع السوق، وتقوم بتداول الدولار بفارق زيادة لا يقل عن 40 قرشا مقارنة بالسعر الرسمى.

ولفت إلى تلك الخطوة أدت إلى خفض سعر الدولار فى السوق السوداء ليصل إلى 8 جنيهات بدلا من 8.65 جنيه حاليا، إلا أن حركة تداوله متوقفة حاليا، انتظارا لأى قرارات جديدة لمحافظ البنك المركزى، مؤكدا أن تأثير قرار المركزى برفع سعر الجنيه لن يظهر على السوق السوداء خلال هذا الأسبوع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة