أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة: البحرين تصرف سُلفة للمعلمين المصريين لحين صرف رواتبهم

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 02:52 م
وزيرة الهجرة: البحرين تصرف سُلفة للمعلمين المصريين لحين صرف رواتبهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج نبيلة مكرم عبد الشهيد، بجهود البحرين، فى تسهيل صرف سُلفة للمعلمين المصريين بالبحرين، لحين صرف رواتبهم الشهرية.

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة إلى أن وزير التربية والتعليم البحرينى، أكد لها وجود موظف مختص لإعطاء سلفة للمعلمين لحين الانتهاء من إجراءات صرف رواتبهم.

والتقت نبيلة بوزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد على حميدان، أمس فى مكتبه على هامش زيارة الوزيرة لمملكة البحرين.

وخلال اللقاء اطلعت الوزيرة على تجربة البحرين فى إصلاح سوق العمل والبرامج المطبقة لدمج الشباب فى منشآت القطاع الخاص وتطوير برامج التدريب والتأهيل المهنى لتحسين المهارات والقدرات المهنية، فضلاً عن توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين وتعزيز مبادئ الحوار بين أطراف الإنتاج الثلاثة، إضافة إلى بحث العلاقات التى تجمع البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وخاصة فى المجال العمالى من خلال تبادل الخبرات الفنية وتنسيق المواقف فى المحافل العمالية العربية والدولية.

كما التقت نبيلة مكرم بالدكتور ماجد بن على النعيمى وزير التربية والتعليم البحرينى فى مكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى، وبحثت معه مجالات التعاون بين البلدين وأطلعها الوزير على الخدمات التعليمية التى تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين فى البحرين، وحضر المقابلة عدد من المسئولين بالوزارة.

كما وعد الدكتور ماجد بن على النعيمى نبيلة مكرم بحل جميع مشكلات المعلمين المصريين بالبحرين، خاصة تأخر صرف رواتب المعلمين المصريين الجدد فى البحرين.

وتطرق اللقاء إلى سبل تسهيل استقدام المعلمين المصريين إلى المملكة البحرينية، فأشار الوزير ماجد بن على النعيمى بوجود لجنة من البحرين تزور مصر من أجل الالتقاء بالمعلمين المصريين الراغبين فى العمل داخل البحرين، إلا أن إنهاء إجراءات مغادرة المعلمين تتأخر، وطلب النعيمى من مكرم بتسهيل الإجراءات والإسراع فيها، ليتمكن المعلمون من القدوم إلى البحرين قبل بدء العام الدراسى الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة