أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد غدا..انطلاق ماراثون انتخابات المرحلة الأولى لاتحاد الطلاب بالكليات

السبت، 14 نوفمبر 2015 10:57 ص
بعد غدا..انطلاق ماراثون انتخابات المرحلة الأولى لاتحاد الطلاب بالكليات الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى - ارشيفية
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التعليم العالى، عن بدء انتخابات اتحادات الطلاب للكليات بجميع جامعات مصر، وذلك بدء من بعد غدا الاثنين، على أن تكون الإعادة يوم الثلاثاء فى حالة تساوى الأصوات.

وأضافت الوزارة، فى بيان صحفى ، أنه من المقرر أن تبدأ انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، ورئيس ونائب رئيس اتحاد الطلاب يوم الأربعاء المقبل.

وكشف الجدول النهائى، الذى أعلنته وزارة التعليم العالى، أنه تم استبعاد 1537 طالبا وطالبة قبل فترة تقديم الطعون، وذلك بسبب عدم توافر الشروط التى أعلنتها اللائحة فى هؤلاء المستبعدين وعلى رأسها بند "النشاط الملحوظ" لهؤلاء الطلاب قبل الترشح، وأن عدد الطعون التى قدمت بلغت 2911 طعنا قبل منها 1000 طعن وتم رفض 1905، وتنازل 252 طالبا عن خوض الانتخابات بعد الانتهاء من فحص الطعون.

وأظهر الجدول، أن عدد الطالبات اللاتى سيخضن الانتخابات الطلابية بالجامعات المذكورة بلغ 5314 طالبة مقابل 9092 طالبا، وذلك ليس بكل الجامعات، حيث إن هناك عددا من الجامعات لم تصنف الإحصائية الصادرة من وزارة التعليم العالى إجمالى المرشحين بها بين طلبة وطالبات، وإنما تركت الخانة أمامها فارغة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة