أكرم القصاص - علا الشافعي

جابر نصار: التطرف يتسرب للكليات العلمية لارتباطها بالعلوم الرياضية

السبت، 14 نوفمبر 2015 07:46 م
جابر نصار: التطرف يتسرب للكليات العلمية لارتباطها بالعلوم الرياضية جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن مصر خاضت حروبًا ضد الإرهاب بداية من الستينيات، حتى الآن، مضيفًا: أن الفكر المتطرف هو الذى يتولد عنه الإرهاب، لأن من يتطرف فى فكره يبحث عن آلية إرهابية لتنفيذه.

وأضاف نصار، خلال الجلسة المسائية لمؤتمر رؤية العلماء فى تجديد الخطاب الدينى وتفكيك الفكر المتطرف، أن مواجهة الفكر المتطرف يكون بالحجة والبرهان.

وأشار نصار، إلى ضرورة توظيف الفن الراقى لمواجهة الإرهاب بعيدًا عن الابتذال الذى يمثل تطرفًا، مؤكدًا أن التطرف يتسرب إلى طلاب الكليات العلمية التى يقل بها العلوم الإنسانية النقاشية ويدرس علومًا جبرية ذات معادلات رياضية.

وطالب نصار، بإعادة التفكير فى طريقة الطرح الإعلامى والخطاب الدينى، مؤكدًا أننا امام مجتمعات لديها منصات لإطلاق الفكر المتطرف ضد العقل الجمعى، حيث يستخدم الفكر المتطرف نفس آليات نستخدمها لاختطاف المجتمع، مستغربًا أن يقتلع الإرهاب دولاً ومجتمعات بأكملها كما فعل بالعراق وليبيا.


وأكد نصار انه لمس الارهاب فى جامعة القاهرة عقب 30 يونيو، الذى اراد أن يقتلع البلد، مما حتم مواجهة ظاهرة التطرف بمحاصرتها وتفكيكها، لافتا غلى اضطراره لمواجهة التطرف الذى استخدم وسائل منها النقاب، مؤكدا أن النقاب يمنع التواصل بين الأستاذ والطالب لذا قامت الجامعة بمنعه.

وشدد نصار، على ان إنشاء مسجد جامع للبنين والبنات ومنع النقاب، جعل البعض يروج أن الجامعة ضد الدين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة