أكرم القصاص - علا الشافعي

"التصديرى للكيماويات": ربع صادرات مصر من القطاع بقيمة 30 مليار جنيه

الأحد، 15 نوفمبر 2015 04:51 م
"التصديرى للكيماويات": ربع صادرات مصر من القطاع بقيمة 30 مليار جنيه خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية
كتبت - سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، أن صادرات الصناعات الكيماوية تمثل ربع صادرات مصر بإجمالى صادرات تقدر بنحو 30 مليار جنيه.

وأضاف أبو المكارم فى بيان له اليوم الأحد، أن المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة وقع بروتوكول تعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد بهدف زيادة الصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية إلى افريقيا بنسبه 100 %، مشيرا إلى أن المجلس كان لديه مركز دائم فى السودان، وقد ساهم بالفعل فى زيادة الصادرات إلى السودان بنسبه 130%، إلا أنه بسبب ظروف البلاد الفترة الماضية وعدم القدرة على تحمل تكلفته تمكن المصدرين الأتراك فى الاستحواذ عليه.

وشدد أبو المكارم على ضرورة تفعيل البروتوكول من خلال تشكيل لجنة لتيسير الأعمال تتولى تفعيل وتنفيذ أهداف البروتوكول، وبحيث نتمكن من استغلال إمكانيات وموارد البنية الأساسية للشركة، وفى نفس الوقت استغلال القدرات التسويقية والإنتاجية للشركات أعضاء المجلس من أجل زيادة الصادرات بنسبة 150% خلال عامين.

وقال: إنه سيتم البدء بالدول الأفريقية التى يتواجد فيها مقار وفروع شركة النصر، لافتا إلى أنه من المقرر زيارة كينيا فى السادس من الشهر القادم، وأنه سيبحث فى إمكانية إقامة مركز دائم فى كينيا.

وقد اتفق الجانبان على عمل تقييم كل ثلاثة أشهر، لما تمكن من تحقيقه البروتوكول من زيادة فى حجم الصادرات، وأن يقدم المجلس فى نهاية الأسبوع قائمة بالسلع المطلوب تصديرها والمطلوب فى الأسواق الأفريقية من مراكز ومخازن.

وبمقتضى البروتوكول يلتزم التصديرى للصناعات الكيماوية بتقديم بيانا بالمنتجات المصرية ذات القيمة المضافة، وأيضا الصناعات الكيماوية المتوفرة بمصر حتى يتم التنسيق بين الجانبين لوضع الخطط العملية لزيادة الصادرات المصرية إلى الدول الأفريقية، على أن تقدم الشركة للمجلس نتائج الدراسات المتاحة بعدد 18 فرع بالدول الأفريقية والعربية التابع له حول موقف الخامات والصناعات الكيميائية والأسمدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة