أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة المهندسين بالإسكندرية تؤكد احترامها للقضاء بشأن أرض نادى الشاطئ

الأحد، 15 نوفمبر 2015 05:32 م
نقابة المهندسين بالإسكندرية تؤكد احترامها للقضاء بشأن أرض نادى الشاطئ نقابة المهندسين بالإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس هيثم الحريرى، عضو مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن النقابة تحترم قرارات القضاء فى حالة حصول مجلس الدولة أو أى جهة بينها وبين النقابة نزاع على أرض نادى الشاطئ بسابا باشا.

وأضاف "الحريرى" خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر النقابة، أن أرض الشاطئ ملك للنادى منذ 1975 بناء على تخصيص 4875 مترًا من المحافظة وأثناء توسعة الكورنيش فى عهد اللواء عبد السلام المحجوب أضافت المحافظة اللسان البحرى وحاجز الأمواج المسطح لللنادى كتعويض عن الأجزاء المستقطعة منه بسبب توسعة الكورنيش وهو تعويض قانونى وليس وضع يد.

وقال المهندس وليد سعد، أمين عام النقابة، إن النزاع على أرض نادى الشاطئ بدأ فى 2009 بين أكثر من جهة وهى نقابة الصيادلة وأعضاء هيئة التدريس ومجلس الدولة وهناك نزاع متداول الآن فى ساحات القضاء ينتظر الفصل فى أحقية أى من هذه الجهات بالحصول على أرض نادى الشاطئ.

وأضاف وليد: حدثت مفاوضات بين الجهات المتنازعة مع النقابة على تخصيص أرض بديلة لها من الدولة وهناك اتصالات موسعة حاليًا مع نقابة المهندسين العامة ومجلس الوزراء وعدد من الجهات المختصة لتخصيص أرض بديلة لها لكن هذه الأمور تحتاج موافقات من الدولة.

وقال المهندس هادر ميتو، وكيل نقابة المهندسين بالإسكندرية، إن المحافظة خصصت 2000 متر لـ"الصيادلة" فى 1987 ولم تقيم عليها إنشاءات بالمخالفة للقانون الذى يلزمها بإقامة منشآت خلال عامين، وبعد أن سحبتها المحافظة أقامت نقابة الصيادلة دعوى فى 2009 لاستردادها.

وأضاف هادر أن مفاوضات تمت مع مسئولى نقابة الصيادلة على السماح لأعضاء النقابة بدخول نادى المهندسين خلال فترة النزاع القضائى ووافقوا فى البداية ثم رفضوا لأسباب تخصهم، مؤكدًا احترام نقابة المهندسين لكافة النقابات والهيئات التى تدخل معها فى نزاع قضائى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قرقشندي

نقابة المهندسين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة