أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يوجه مجلس الأمن القومى بتوفير أقصى درجات اليقظة للتعامل مع التحديات

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 06:26 م
السيسى يوجه مجلس الأمن القومى بتوفير أقصى درجات اليقظة للتعامل مع التحديات الرئيس السيسى
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الاجتماع الأول لمجلس الأمن القومي، بحضور أعضاء المجلس الذى يضم رئيس مجلس الوزراء و وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والمالية، والخارجية، والداخلية، والعدل، والصحة والسكان، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة.

وشارك فى الاجتماع عدد من الوزراء لمناقشة الموضوعات ذات الصلة بعمل وزاراتهم، فضلاً عن مستشارى الرئيس لشئون الأمن القومي، وشئون الأمن ومكافحة الإرهاب، وأمين عام مجلس الأمن القومي.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات، وفى مقدمتها الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب على الصعيدين الداخلى والدولي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب من خلال مقاربة شاملة تضم إلى جانب التحركات العسكرية والمواجهات الأمنية، كافة الجوانب التنموية الأخرى بشقيها الاقتصادى والاجتماعي، وكذا الأبعاد الفكرية والثقافية.

وفى هذا الإطار، تم التأكيد على أهمية تحفيز واستيعاب طاقات الشباب وبث الأمل فى نفوسهم وتنمية مهاراتهم وإعدادهم لتولى المناصب القيادية، بما يحصنهم ضد أية أفكار مغلوطة ويحول دون استقطابهم من قِبَل الجماعات المتطرفة.

واستعرض المجلس ملامح الوضع الأمنى على الصعيد الداخلي، حيث وجّه الرئيس بالعمل على توفير أقصى درجات الأمن واليقظة والاستعداد للتعامل مع التحديات المختلفة، بما يساهم فى تحقيق أمن المواطنين وتوفير مناخ مناسب للاستثمار وقطاع الصناعة.



موضوعات متعلقة..


الرئيس السيسى يعقد اجتماعاً مع مجلس الأمن القومى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بدرية لحد الفجرية

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة