أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد قليل.. وزير التنمية المحلية يسلم التعويضات لمتضررى السيول

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 10:06 ص
بعد قليل.. وزير التنمية المحلية يسلم التعويضات لمتضررى السيول أحمد زكى بدر - وزير التنمية المحلية
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسلم بعد قليل كل من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، واللواء أركان حرب محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، ومسئولو صندوق تحيا مصر التعويضات لمتضررى السيول من المزارعين.

ومن المنتظر أن يتسلم قرابة 150 مزارعا بمحافظة البحيرة تعويضات عن الأراضى الزراعية التى أتلفتها السيول.

وأكدت المهندسة نادية عبده، نائب محافظ البحيرة، أنه سيتم صرف 1000 جنيه كتعويض عن كل فدان قطن وبنجر أتلفته السيول، بالإضافة إلى صرف 2000 جنيه لفدان الخضروات و1800 لفدان الخرشوف والبطاطس.

وأضافت نائب المحافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك 56 ألف فدان تعرضت للتلف بسبب السيول، وأن هذا الرقم قابل للزيادة بسبب عمليات الحصر التى لم تنته بعد للأراضى الزراعية التى تعرضت للغرق. وأشارت إلى أن الأراضى التى غرقت وتلفت المحاصيل بها سيتم صرف التعويضات لكل أصحابها.

وأوضحت نائب المحافظـ، أن هناك 150 من المزارعين الذين تضرروا من السيول، وغرقت أراضيهم سوف يتسلمون قيمة التعويضات اليوم الاثنين بمقر المنطقة الشمالية، بحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، وذلك بواقع 2000 جنيه للفدان، على أن يتم صرف قيمة التعويض كاملة للأراضى المزروعة بالخضروات، وصرف 80% من قيمة التعويض للأراضى المزروعة بالخرشوف والبطاطس، وصرف 50% من قيمة التعويض للأراضى المزروعة بالقطن والبنجر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة