أكرم القصاص - علا الشافعي

تنفيذ صفقة على أسهم "بلتون القابضة" بـ 634 مليون جنيه

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 05:17 م
تنفيذ صفقة على أسهم "بلتون القابضة" بـ 634 مليون جنيه صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت البورصة إنه تم تنفيذ عرض شراء على أسهم شركة بلتون المالية القابضة، بقيمة إجمالية 634 مليون جنيه، وأضاف البورصة فى بيان اليوم أن الصفقة تم تنفيذها على عدد 158.5 مليون سهم، بسعر 4 جنيهات للسهم.

كانت سوق الصفقات الخاصة (OPR) لشركة "بلتون المالية القابضة"، كشف أن عدد الأسهم المستجيبة لعرض شراء "أوراسكوم للاتصالات" و"أكت" لـ "بلتون" بلغ 158.5 مليون سهم، تُمثل نسبة 97.39% في نهاية فترة سريان عرض الشراء.

وكانت فترة سريان عرض الشراء الإجبارى لأسهم بلتون المالية القابضة، لمدة 10 أيام عمل تنتهى اليوم الخميس 12 نوفمبر 2015.

يذكر أن هيئة الرقابة المالية، وافقت على عرض شرائها الإجبارى بالتعاون مع شركة أكت فاينانشال للاستشارات حتى عدد 162.741.798 سهم، وتمثل نسبة 100% من أسهم رأسمال شركة بلتون المالية القابضة، ويبلغ السعر النقدي 4 جنيهات مصرية للسهم الواحد بما له من أرباح، وأسهم مجانية بحد أدنى 51%.

وسيتم توزيع الأسهم المعروضة للبيع بين الشركتين على النحو التالى: نسبة 53% من أسهم شركة بلتون المالية القابضة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، ونسبة الـ 13% الأخرى من أسهم شركة بلتون المالية القابضة لشركة أكت فاينانشال للاستشارات، وما يتبقى من الأسهم المعروضة يتم تخصيصها لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة