أكرم القصاص - علا الشافعي

"سامسونج": نحافظ على حصتنا السوقية وسط منافسة شديدة

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 06:06 ص
"سامسونج": نحافظ على حصتنا السوقية وسط منافسة شديدة شركة سامسونج
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس تامر الجمل، رئيس قطاع الهواتف المحمولة بشركة "سامسونج" مصر، إن الشركة استطاعت أن تحافظ على حصتها السوقية بسوق الأجهزة الذكية، على الرغم من منافسة شرسة للغاية مع المنافسين الآخرين.

وأوضح الجمل، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الشركة تحاول امتصاص تذبذب سعر العملة على أسعار الأجهزة من انخفاض وارتفاع الجنيه أمام الدولار الأمريكى خلال الفترة الماضية، وقدمت عروضا وتخفيضات على 8 أنواع من الفئة العليا للهواتف، بالإضافة إلى بيع بعض الموديلات بدون هامش ربح، واستمرار العديد من الأجهزة بسعرها القديم.

وأكد أهمية توفير العملة الصعبة إلى جانب ضبط سعر الصرف، مشيرا الى أن الكثير من المصنعين فى حالة ترقب للسوق، وقال إن مبيعات سامسونج جلاكسى نوت 5 تخطت ضعف مبيعات "نوت4" بنحو مرة ونصف، مشيرا الى أن الشركة تتجه لطرح ساعتها الجديدة فى ديسمبر المقبل وهى الساعة التى أطلقتها رسميا على هامش معرض IFA والذى عقد فى العاصمة الالمانية برلين فى سبتمبر الماضى.

كان الجمل قد أكد لليوم السابع فى وقت سابق أن الشركة تستهدف مخاطبة فئات سعرية معينة يحتاجها العميل لاسيما وأن الشركة تسعى دائما إلى توعية العملاء كما تقوم بتدريب 4800 تاجر كل ثلاثة أشهر، كما يوجد لدى الشركة 70 فرعا عبر شركائها بمصر.

وتوقع رئيس قطاع الهواتف المحمولة بسامسونج مصر، أن يبلغ نسبة انتشار الهواتف الذكية فى مصر حوالى 65% خلال العام الجارى.

وأشار الى أن الحجم الحالى لمبيعات الهواتف الذكية يفوق توقعات المصنعين السابقة معللا ذلك بدخول منافسين جدد وزيادة حدة المنافسة مع محاولات الشركات الحفاظ على معدلات البيع والحصص السوقية الخاصة بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة