أكرم القصاص - علا الشافعي

مذكرة تفاهم بين غرفة القاهرة والمعهد المصرفى لتنمية المشروعات الصغيرة

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 11:49 ص
مذكرة تفاهم بين غرفة القاهرة والمعهد المصرفى لتنمية المشروعات الصغيرة ابراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت غرفة القاهرة التجارية مذكرة تفاهم مشتركة مع المعهد المصرفى، لبدء برامج تدريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كآلية فاعلة لمحاربة البطالة وزيادة الدخل والمساهمة فى برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال على شكرى، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن التعاون مع المعهد المصرفى سيضيف خدمات جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المنتسبة للغرفة فى هذا المجال، بما يحقق تنميتها وتطويرها بجانب الدورات التى تنظمها أكاديمية التجزئة بالغرفة لمنتسبيها فى كافة المجالات التجارية بصورة مستمرة.

وأكد "شكرى"، فى بيان له اليوم، أن أولى الدورات التدريبية فى هذا الشأن تضم 150 شاباً وفتاة من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتدريبهم على ريادة الأعمال وسبل التعاون الفعال مع القطاع المصرفى، مشيراً إلى استعداد أكاديمية التجزئة بالغرفة، لمثل هذه الدورات، خاصة أنها مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

وأشار إلى أهمية القطاع المصرفى بالنسبة للمشروعات التجارية، خاصة فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أن مذكرة التفاهم ستساهم كثيرا فى تحسين الخدمة المصرفية بالنسبة لمنتسبى الغرف التجارية.

وقال "شكرى"، إن هناك خطة طموحة تم وضعها لمنتسبى الغرفة، وهى التدريب من أجل التشغيل لتأهيل أصحاب المشروعات والشباب لدخول سوق العمل بالشكل المناسب، مشيرا إلى أن الغرفة حالياً تطبق مسئوليتها المجتمعية، خاصة بعد حصولها على مواصفة الأيزو 26000 مؤخرا.

من جانبها قالت منى البرادعى، المدير التنفيذى للمعهد المصرفى، إن هناك برامج خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنميتها بجانب البرامج العامة الأخرى لكافة الأنشطة، مشيرة إلى تدريب الكوادر المصرفية لتطويرالعمل بشكل يتناسب مع متطلبات العصر.

وأضافت "البرادعى" أن هناك حزمة من البرامج التدريبية والبحوث التطبيقية وتنظيم حملات التوعية وعقد المؤتمرات والندوات التى تساهم فى إثراء الكوادر المصرفية بالمهارات والمعارف التى من شأنها تطوير المنتجات التمويلية لتوائم خصائص المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبناء المؤسسى للارتقاء بأداء وحدات التمويل لتلك المشروعات بالبنوك، بالإضافة إلى رفع قدرات وتدريب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع القطاع المصرفى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة