أكرم القصاص - علا الشافعي

"الآثار الإسلامية والقبطية" تنتهى من معاينة اديرة وادى النطرون

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:24 م
"الآثار الإسلامية والقبطية" تنتهى من معاينة اديرة وادى النطرون محمد عبد اللطيف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبد اللطيف، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، انتهت اللجنة الأثرية المشكلة، للوقوف على الحالة الإنشائية لعدد من الأديرة الأثرية بوادى النطرون من أعمال معاينة وحصر الأضرار التى تعرض لها كل من دير البراموس ودير السريان الأثريين جراء السيل الذى ضرب منطقة وادى النطرون فى الأيام القليلة الماضية.

وأشار عبد اللطيف أن اللجنة أكدت فى تقريرها على عدد من النقاط الهامة من بينها ضرورة علاج أساسات السور الأثرى الخاص بدير البراموس بالحق وتدعيم التربة أسفله، بالإضافة إلى استبدال الأحجار التالفة به وذلك بعد أن أثرت مياه الأمطار على حالة السور الإنشائية وأدت إلى تهالك بعض أحجاره بالإضافة إلى ضرورة تغيير بعض بلاطات أرضيات الكنيسة ذاتها وعزل الأسطح مع مراعاة عمل ميول على الأسطح وزيادة أعداد المزاريب بما يساعد فى مواجهة مثل هذه الظروف الطبيعية الطارئة.
أما عن كنيستى السريان الأثرية والأربعين شهيد، فقال عبد اللطيف، إن اللجنة اقترحت عدة خطوات هامة بشأنهما من بينها ضرورة عزل الأسطح ضد الرطوبة وصلب الحوائط بالإضافة إلى أنه جارى الآن إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للبدء فى أعمال الصيانة والترميم المطلوبة والتى ستتم تحت الإشراف الكامل لقطاع المشروعات ومفتشى آثار المنطقة.


موضوعات متعلقة..


"توت عنخ آمون" يستقبل زائريه فى عيد الكريسماس.. والخبير الألمانى يؤكد: الترميم يسير بشكل جيد.. وقطاع المتاحف يتابع عملية الترميم خطوة بخطوة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة