أكرم القصاص - علا الشافعي

من أجل قرض 3 مليارات دولار..

"الرئيس التنفيذى لـABC":المركزى والحكومة يتفاوضان مع البنك الأفريقى للتنمية

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 04:26 م
"الرئيس التنفيذى لـABC":المركزى والحكومة يتفاوضان مع البنك الأفريقى للتنمية البنك الدولى
كتبت - أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أكرم تيناوى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك ABC، ، خلال المؤتمر الثانى لرؤساء الشركات التنفيذيين الذى تنظمه شركة "المال– جى تى إم" أن البنك المركزى والحكومة يتفاوضوا مع البنك الافريقى للتنمية، والبنك الدولي، لتدبير قرضا بـ3 مليارات دولار للعام القادم.

وأكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك ABC، أنه فى ظل تأثر قطاع السياحة وتحويلات المصريين بالخارج والتى تقدر بــ 19 مليار دولار سنويا يتم تحويلها الى الاسواق السوداء مقابل 4 مليارات فقط توجه للقطاع المصرفى.

وأشار إلى أن الحكومة توقعت تحقيق معدلات نمو 5.5% بنهاية العام المالى الجاري، لكنها ستقل الى ما بين 4 و 5%، نظرا لما شهده قطاع السياحة المصرى مؤخرا.

ويرى أكرم تيناوى إن الحكومة ليس لديها رؤية للتنمية الاقتصادية خلال الفترة القادمة، أن أسلوب إدارة الأزمات غير واضحة خصوصا وأن الحكومة الموجودة حاليا لا تعلم حجم الاقتصاد وتوقعاته بحسب الأحداث فى المنطقة لا يمكن توقعه فهو يسير بشكل متسارع.

وأضاف أن مستوى الاحتياطى النقدى تدنى إلى نحو 16 مليار دولار مؤخرا، معتبرا أن التحديات فى عام 2016 أكثر من التحديات فى 2015، موضحا أن العام القادم سيكون عاما صعبا على الاستثمارات ورجال الأعمال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة