أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة: تخفيض سعر تذاكر دخول المتحف الزراعى لطلاب المدارس 50%

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 08:46 م
الزراعة: تخفيض سعر تذاكر دخول المتحف الزراعى لطلاب المدارس 50% المتحف الزراعى بوزارة الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد صبحى، رئيس قطاع الإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى "أنه تم تخفيض رسوم دخول المتحف الزراعى بواقع 50% لطلبة المدارس، بعد الاتفاق مع وزارة التعليم على تيسير رحلات يومية لزيارة المتحف، بهدف التعرف على تاريخ الحضارة التى قامت على شاطئ وادى النيل من خلال الزراعة.

وأضاف رئيس قطاع الإرشاد فى بيان لوزارة الزراعة مساء اليوم الثلاثاء، أن المتحف الزراعى شهد طفرة خلال الشهور الماضية تضمنت تطوير عدد من صالات العرض والحدائق الملحقة به، ورفع المخلفات وتهذيب الحدائق والاشجار فضلاً عن تطوير عرض المقتنيات الاثرية، بما يتماشى مع الاسلوب الحديث.

وأشار إلى أن المتحف يعد الأقدم عالميا والاكبر وأقيم على مساحة 125 ألف متر وقد أنشئ عام 1938 في عهد الملك فؤاد الذي كان محباً وعاشقاً للطبيعة بخضرتها وجمالها، وقد كان المتحف قصراً للأميرة " فاطمة إسماعيل" ابنة الخديوي إسماعيل وبه حدائق فرعونية وبهو سوري أقيم في عهد الوحدة مع سوريا عام 1959.

وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أن المتحف يتكون من ثلاث مبان خصص المبنى الأول لمعروضات المملكة النباتية، والثاني لمعروضات المملكة الحيوانية، والثالث فيه المعرض التاريخي للزراعة المصرية منذ عهد ما قبل التاريخ حتى الوقت الحاضر، وفيه أيضا مكتبة وقاعة للسينما والتمثيل والمحاضرات والمجموعة الحشرية.
ولفت الى ان الغرض من إنشاء المتحف الزراعي هو التوثيق لذاكرة مصر الزراعية، ونافذة تطل منها كل الأجيال علي حضارة مصر الزراعية.

فضلا عن كونه مركزاً للثقافة الزراعية، وكان المتحف قد أقيم في سراى الأميرة فاطمة إسماعيل ابنة الخديو إسماعيل فى حى الدقى، وقد بدأ العمل به في عام 1930 عندما صدر قرار مجلس الوزراء المصرى فى 21 نوفمبر من عام 1929، وأطلق عليه فى البداية اسم متحف فؤاد الأول الزراعى، ويمكن اعتباره ثمانية متاحف لا متحف واحد، وتزيد مساحة هذا المتحف علي ثلاثين فداناً، أي ما يعادل 125 ألف متر مربع، وكان هو أول متحف زراعى فى العالم.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة