أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. يخلق من الأثر أربعين.. ومصر تكسب

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 06:23 ص
بالصور.. يخلق من الأثر أربعين..  ومصر تكسب الأهرامات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظل هوية كل بلد تكمن فى حضارتها التراثية التى تميزها، وتختلف فيما بينهما فى العصر، وتتوع الحضارات التى شكلت العالم القدين ومازالت تلقى بأثرها على عالمنا الحديث ومنها الحضارة الإغريقية والفرعونية والرومانية والصينية وغيرهم من الحضارات التاريخية العتيقة.

وعلى الرغم من اختلاف الثقافات والمعتقدات والطقوس التى كانت تتواجد فى كل حضارة، إلا إن هناك العديد من التشابة الواضح بين كل حضارة والآخرى على الرغم من اختلاف الأزمنة ، لكن تتواجد معالم أثرية متشابة بين كل حضارات العالم.

المشابك المعدنية


المشابك المعدنية القديمة اكتشفت فى الأحجار المغليثية والمعابد والآثار ما قبل التاريخ الأخرى فى جميع أنحاء العالم، وتعتبر المشابك المعدنية واحدة من أكبر الأسرار القديمة التى لم تحل فى كل العصور.
ويرجح العديد من خبراء الآثار، أنهم استخدموا المشابك المعدنية لعقد كتل حجرية كبيرة فى مكان ما لإقامة الاحتفالات وما إلى ذلك، وتواجدت المشابك المعدنية فى مصر وإثيوبيا،الهند، بوليفيا، واليابان وإيران وبيرو واليونان وكمبوديا وتونس وإيطاليا.

اليوم السابع -11 -2015

الأهرامات


يعتقد معظم الناس أن مصر هى الوحيدة التى بها أهرامات، وهذا بالطبع يرجع إلى الأهرامات المصرية ترجع تاريخها إلى الأف السنين، هذا بالإضافة إلى أنها الأكثر شهرة نظرا لتوافد العديد من السياح على هذه المنطقة.

وينبغى ألا ننسى أن الأهرامات بنيت فى جميع أنحاء العالم فى العصور القديمة، ومازالت الأهرامات تمثل لغزاً كبيراً، حيث يعتقد العديد من علماء الآثار أن بناء الأهرامات لايزال لغزاً مجهولاً، ومن بين الدول التى بها أهرامات: الصين والمكسيك وتركيا واندونسيا وفرنسا وإيطاليا وجزر الكنارى والولايات المتحدة.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

دولمينات العالم القديم


يتواجد العديد من التشابه الكبير بين دولمينات العالم القديم، وعلى الرغم من المسافة الشاسعة التى تفصل بين هذه الثقافات بين كل دولة وأخرى، إلا أنها متواجدة بنفس الشكل فهى عبارة عن صخور، استخدمت لتكون مخيمات الصيد في العصر الحجري القديم، وتتواجد هذه الصخور فى الهند وألمانيا وفرنسا و إيرلندا، والأردن وكوريا وأسبانيا.

اليوم السابع -11 -2015

أبو الهول


عثر فى كافة أنحاء العالم على تماثيل تشبة تمثال أبو الهول الذى يتكون من رأس إنسان وجسد الأسد، فهو من أهم رموز في سجلات البشرية، وكان يستخدم لحامية الأماكن المقدسة وأسرار الحياة.
ونتيجة لتشابة المعالم الحضارية، يتواجد أكثر من تمثال يتشابة مع أبو الهول، وكان يتواجد قبل دخول المعابد الدينية والمقابر الملكية المقدسة، ومنها اليونان والصين وإستراليا والهند واتروسكان.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

بصمة الأيادى على الصخور


عثر على العديد من بصمات اليد المتشابهة على مختلف الصخور فى معظم حضارات العالم، حيث أنهم استخدموا رش الطلاء مسحوق الفحم لرسم لوحات على شكل بصمة اليد، التى يضعوها على الصخر، وتنوعت لوحات اليد من قبل الرجال والنساء والأطفال، وكان لوحات اليد هى واحدة من العناصر الفنية الأكثر شيوعا التى استخدمتها فرنسا والأرجنتين وبورنيو وإستراليا على الصخور.

اليوم السابع -11 -2015

تمثال بس المصرى


يتواجد مختلف الشخصيات القديمة المكتشفة في جميع أنحاء العالم، التى تحمل العديد من الرموز، فى بعض الدول على أنها علامة على الاحترام، وفى بلدان أخرى تعبر عن الترهيب ضد العدو لتدل على القوة والضراوة، ومن بين هذه التماثيل تمثال بمصر وفرنسا وأمريكا ونيوزلندا واليونان والهند.

اليوم السابع -11 -2015

مخروط الصنوبر


يعد رمز مخروط الصنوبر هو واحد من الشعارات الأكثر غموضا التى وجدت فى الفن القديم والحديث والهندسة المعمارية، فهو يعبر عن مختلف الثقافات القديمة، ويتواجد مخروط الصنوبر فى مصر وقدماء روما واليونان والهند وبلاد ما بين النهرين.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

الكهنة في العالم القديم


لعبت الكهنة فى العالم القديم دورا مهماللغاية، وامتلك الكهنة فى هذه البلاد الشعائر الدينية واتباعهم للحكم القديمة، ونرى فى ذلك كل من الهند ومصر والمكسيك وبلاد ما وراء النهرين.

اليوم السابع -11 -2015

اللوالب الأثرية


عثر على العديد من اللوالب الأثرية فى جميع أنحاء العالم، فهى تعتبر من ضمن الثقافات القديمة، هذه اللوالب الأثرية مازالت تمثل لغزا محير للعديد من الخبراء، فاللوالب تعتبر من أقدم الرموز المعروفة التى تستخدم فى الممارسات الروحية آنذاك، وتواجدت الولايات المتحدة وإيرلندا واليونان وإفريقيا ومصر وأمريكا.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة ..


- العثور على بوابة مسرح أثرى فى قبرص ترجع لـ2300 سنة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة