أكرم القصاص - علا الشافعي

"دار الهندسة: المخطط العام لمحور قناة السويس يضم 5 محافظات وخطة لتطوير 6 موانئ

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 04:23 م
"دار الهندسة: المخطط العام لمحور قناة السويس يضم 5 محافظات وخطة لتطوير 6 موانئ قناة السويس
كتبت - أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس يحيى زكى الرئيس التنفيذى لدار الهندسة والاستشارى المسئول علن المخطط العام للمنطقة الصناعية بمحور قناة السويس، خلال المؤتمر الثانى لرؤساء الشركات التنفيذيين الذى تنظمه شركة "المال– جى تى إم" إن المخطط العام لمحور تنمية قناة السويس، يضم 5 محافظات هى بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وسيناء وجنوب سيناء.

وأشار الرئيس التنفيذى لدار الهندسة، إلى أنه تم وضع استراتيجية للمشروع حتى 2050، تتضمن المرحلة الأولى منها والتى ستتم حتى 2030، ثلاث خطط خمسية، تقوم على استغلال الامكانات الضخمة لقناة السويس وتوفير البنية الأساسية للمشروع من مرافق وشبكة طرق وسكك حديدية.

وأشار المهندس يحيى زكى، إلى تنفيذ مجموعة ضخمة من الأنفاق حاليا وأيضا شبكة طرق ضخمة وعمل دراسات مكتملة حول إمداد المشروع بالطاقة الكهربائية.

وأوضح يحيى زكى، أنه تم وضع خطة متكاملة لتطوير 6 موانئ تخدم المشروع هى الأديبة والطور والعريش وشرق بورسعيد والعين السخنة وميناء غرب بورسعيد، مشيرا إلى أنه مع بداية العام المقبل، سوف يتم البدء فى تنفيذ مشروعات التنمية.

وأشار زكى، إلى أن مخطط تنمية منطقة شرق بورسعيد، يضم امتداد للميناء وعمل مجرى مائى جديد وتضم مناطق صناعية ولوجيستية فعالة وجارى العمل على إمداد هذه المناطق بالخدمات اللازمة للاستثمار بها.

وأوضح يحيى زكى، أن مخطط تنمية منطقة القنطرة والتى ستضم ميناء برى لربطها بالمناطق الصناعية، مشيرا إلى أن تنمية منطقة العين السخنة تضم 210 كم وتتركز الصناعات بها على الصناعات الثقيلة والمتوسطة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة