أكرم القصاص - علا الشافعي

فورين بوليسى: الجمهوريون يعدون تشريع لوقف إستقبال لاجئين سوريين فى أمريكا

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 09:13 ص
فورين بوليسى: الجمهوريون يعدون تشريع لوقف إستقبال لاجئين سوريين فى أمريكا لاجئين سوريين - ارشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا



كشفت مجلة فورين بوليسى عن تحركات داخل مجلس النواب الأمريكى، من قبل الأعضاء الجمهوريين، لوقف تمويل برنامج إعادة توطين السوريين، الذى تم تصميمه لإستيعاب عدد من اللاجئين السوريين داخل الولايات المتحدة.

وأوضحت المجلة الأمريكية، الثلاثاء، بحسب وثيقة اطلعت عليها، أن النواب الجمهوريون فى الكونجرس يقترحون تشريع جديد يهدف لوقف التمويل الفيدرالى الخاص ببرنامج إعادة اللاجئين السوريين حتى يتم إستيفاء مجموعة من الشروط، ذلك بعد الهجمات الإرهابية التى إستهدفت العاصمة الفرنسية باريس.

وتوقعت المجلة أن يتسبب التشريع الجديد، الذى يجرى إعداده خلف الأبواب، فى صدام بين الكونجرس والبيت الأبيض حيث تسعى الإدارة الأمريكية لتقديم اللجوء لـ10 آلاف سورى فارين من الصراع فى بلادهم.

وفيما إضطر نحو 60 مليون شخص حول العالم للفرار من منزله سواء النزوح داخليا أو خارجيا، فى أكبر موجة فى التاريخ الحديث، فإن نحو 6 أو 8 مليون من النازحين لايزالون فى سوريا وأكثر من 4 ملايين لاجئ سورى يتوزعون بين الأردن ولبنان وتركيا.

مشروع القانون الجديد، الذى يحظى بدعم 15 نائب جمهورى، سوف يقضى بمنع تمويل إعادة توطين اللاجئين من الشرق الاوسط وشمال أفريقيا حتى تعتمد السلطات عمليات تضمن التأكد من أن اللاجئين والبرامج ذات الصلة لن يتم إختراقها من قبل الإرهابيين.

وينطوى التشريع على أنه بعد تطبيق هذه العمليات فإنه يجب تقديم كافة التفاصيل الأمنية للكونجرس ويجب على الإدارة الأمريكية تأسيس عملية رصد ومراقبة على المدى الطويل لتعقب اللاجئين داخل الولايات المتحدة.

وبحسب مصادر داخل الكونجرس، فإن رئيس لجنة الأمن الداخلى فى مجلس النواب، مايكل مكول، سوف يثير قضية وقف برنامج إعادة توطين اللاجئين السوريين خلال إجتماع مقرر، الثلاثاء.

والمشرعون الجمهوريون ليسوا السياسيين الوحيدين الذين يتحركون فى هذا الصدد، فلقد أعلن حكام 15 ولاية أمريكية، الأثنين، رفضهم إستقبال لاجئين سوريين، ومن بينهم تكساس وفلوريدا.


اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..



اللاجئون السوريون إلى أين؟.. داعش يغلق أبواب العالم أمام السوريين بعد تفجيرات باريس.. الدول الغربية تتخذ إجراءات أكثر تشددا فى مواجهة موجات اللاجئين الفارين.. والدول العربية محلك سر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد من الاقصر

الخيانه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة