أكرم القصاص - علا الشافعي

هل أعلنت المصرية للاتصالات عن تحقيق أرباح وهمية؟

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 09:51 م
هل أعلنت المصرية للاتصالات عن تحقيق أرباح وهمية؟ المصرية للاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت "اليوم السابع" على مستند يؤكد أن الشركة المصرية للاتصالات قد حققت صافي خسائر فى نتائج القوائم المستقلة للربع الثالث 2015 حيث تجاهلت إدارة الشركة تماما الحديث عن الخسائر التي تحققت فى القوائم المستقلة رغم أنها التى يتم على أساسها توزيع الأرباح للمساهمين.

ذلك علي الرغم من إصدار الشركة المصرية للاتصالات أمس بيانا صحفى مقتضبا عن نتائج أعمالها وقد أظهرت النتائج تحقيق الشركة لإجمالي إيرادات عن الربع الثالث من العام الجارى 9.2 مليار جنيه، فيما بلغ صافى الربح بعد الضرائب 2.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 359.8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2014.

وعلى صعيد الأسهم بلغ نصيب السهم من الأرباح 0،70 جنيه مصري بنسبة زيادة قدرها 359.8% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

غير أن مصدر مسؤول رفيع أوضح لليوم السابع، بأنه كان يتعين على إدارة المصرية للاتصالات أن تكون أكثر شفافية في الإعلان عن النتائج، فبدلا من الحديث عن نمو وهمي في صافي أرباح الشركة المجمعة والذي جاء معظمه من تسويات ضريبية ليس ورد مخصصات كان قد تم تكوينها خلال السنوات السابقة، كان لزاما عليهم الحديث عن الخسائر التي تحققت في القوائم المستقلة.

وأضاف المصدر أن بيانات الشركة جاءت لتتحدث عن نمو وهمي جاء من أموال تم ردها للشركة من مصلحة الضرائب بعد تعديل القوانين الضريبية على حد قوله.

واكد المصدر أن نتائج هذا الربع قد جاءت مخيبة للغاية وستكون لها آثار سلبية مستقبلية على ربحية الأسهم وعلى أرباح العاملين بالشركة، مرجعا تلك النتائج إلى القرارات التي قام بها وزير الاتصالات السابق خالد نجم موضحاً ان المجالس المؤقتة تعد المسئول الثاني بعد خالد نجم عن تلك النتائج السلبية، لكنه في نفس السياق أكد ان الدولة ستتدخل سريعا لتصحيح الأوضاع داخل الشركة الوطنية.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اين الدولة لانقاذ غرق الشركة المصرية للاتصالات!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة