أكرم القصاص - علا الشافعي

وتطبيق التصويت الإلكترونى العام القادم

15 % نسبة مشاركة الطلاب فى انتخابات الاتحاد بجامعة سوهاج

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 10:55 م
15 % نسبة مشاركة الطلاب فى انتخابات الاتحاد بجامعة سوهاج الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج منذ قليل، اجتماعا بالإعلاميين ومراسلى الصحف على مستوى المحافظة، وذلك بحضور الدكتور صفا محمد السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة، لمناقشة وعرض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من أعمال داخل الجامعة بمقريها القديم والجديد.

كما عرض الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة للانتخابات الخاصة بالاتحادات الطلابية التى انتهت فاعليتها اليوم بجولة الإعادة والتى كانت متوقفة لمدة 3 أعوام سابقة.

وأشار إلى أن الانتخابات تمت تحت إشراف كامل من قبل رعاية الشباب وأعضاء هيئة التدريس وعضو قانونى وطلاب وإداريين طبقا للائحة الطلابية الجديدة بكافة الكليات، ولم تخرج عن إطار الديمقراطية فى عملية الدعاية وعملية التصويت حتى إعلان النتيجة.

وأوضح أن عدد المتقدمين بلغ 590 طالبا و148 طالبة بنسبة تمثيل 80% للطلاب و20% للطالبات وبلغت نسبة التصويت 15% من إجمالى الطلاب من لهم حق الانتخاب من الطلاب بالجامعة.

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أنه لا توجد أى مشاركات لطلاب الإخوان فى العملية الانتخابية خاصة مع قيام رعاية الشباب بالجامعة باستقبال الطلاب الجدد وقطع الطريق على طلاب الإخوان من استقطابهم والتأثير عليهم.

وأوضح رئيس الجامعة أن الجامعة ستطبق العام القادم عملية التصويت الإلكترونى فى الانتخابات الطلابية لأن الجامعة تمتلك المقومات للتنفيذ وبعدها سوف نقوم بتعميم الفكرة لكافة الجامعات المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة